شارفت اللجنة المنظمة العليا للنسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد للجامعات، على الانتهاء من كافة التحضيرات والترتيبات من أجل انطلاقة الدوري الأحد المقبل، الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، وستنطلق منافساته يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين فبراير الجاري وتستمر حتى يوم الخامس عشر من مارس المقبل.

وكثفت اللجنة المنظمة من اجتماعاتها مع مختلف اللجان العاملة، للاطلاع عن قرب على خططها وبرامجها الرامية إلى إنجاح الدوري في نسخته الأولى وتوفير احتياجات اللجان العاملة بالإضافة إلى الاطمئنان على سير عمليات التحضير لانطلاقة الدوري يوم الأحد المقبل.

وحرصت اللجنة المنظمة على متابعة سير عملية تسجيل الفرق المشاركة وأسماء اللاعبين واللاعبات وتهيئة الأجواء المثالية أمام الفرق المشاركة في الدوري لتقديم المستويات المتميزة التي تضمن للدوري نجاحه وتحقيقها الأهداف التي من أجلها تم تنظيم البطولة وهي رعاية المواهب البحرينية الشابة التي في الجامعات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى إثراء مسيرة الألعاب الرياضية الجامعية.



كما أن اللجنة تحرص على حرصت على زيادة حجم المشاركة في الدوري من أجل إنجاح هذا اللقاء الأخوي وصولاً إلى تحقيق أهدافه وأهمها خلق روح التعاون والأخوة وتوطيد العلاقات الأخوية، فضلاً عن إفساح المجال الطلبة والطالبات لتنويع النشاط الرياضي في الجامعات والانتقال إلى التنافسية بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الواعدة التي ستخدم رياضة الرياضة في المملكة ورياضة الفتيات.

شرح الإجراءات الفنية

عقدت اللجنة الفنية بالدوري اجتماعاً مع ممثلي الفرق المشاركة في دوري ناصر بن حمد للجامعات يحث تم خلال الاجتماع تقديم نبذة عن الدوري وأهدافه ورسالته في وإشراك الطلبة والطالبات في نشاطات رياضية متنوعة بما يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في تأكيد الارتباط الوثيق والمباشر بين الرياضة والتعليم إضافة إلى تحقيق جملة من الأهداف النبيلة التي سيكون لها مردودا آخر وهو تعزيز تلاقي الطلبة والطالبات وممارسة الرياضة.

كما تم شرح قوانين المسابقات والصالات الرياضية التي ستحتضن المباريات وهي صالة مدينة خليفة الرياضية لإقامة منافسات كرة القدم للطلاب وصالة جامعة بوليتكنك لاحتضان مباريات الطرة الطائرة للطلاب فيما خصصت صالة جامعة البحرين الطبية لإقامة منافسات كرة السلة للفتيات وصالة الجامعة الملكية للبنات لتنظيم مباريات كرة القدم للفتيات.

قرعة الدوري

أقيمت الخميس، فعاليات قرعة دوري ناصر بن حمد للجامعات في حفل أقيمت بالجامعة العربية المفتوحة حيث تم توزيع الفرق المشاركة في منافسات كرة القدم والكرة الطائرة للطلاب وكرة السلة والكرة الطائرة للطالبات، كما تم بعد نهاية القرعة توزيع جداول المباريات وأماكن إقامتها على الفرق المشاركة تمهيداً لانطلاقة الدوري يوم الأحد.

إعلانات الدوري

أكملت لجنة التصميم والمطبوعات خطتها في الإعلان عن الدوري ونشر أهدافه، حيث قامت بوضع إعلانات الدوري في الشوارع والتي تحمل شعار الدوري، بالإضافة إلى التواصل مع اللجنة الإعلامية من أجل نشر تصاميم الدوري على مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات الجامعات المشاركة.

تجهيز الملاعب

أدت اللجنة الفنية والملاعب دورها على أكمل وجه من خلال توفير كافة الاحتياجات والتجهيزات للدوري من خلال تواصلها مع الجامعات التي ستقام عليها منافسات الدوري حيث تم الانتهاء بشكل كبير من تجهيز الصالات وتوفير كافة الأمور التنظيمية بها.

مشاركة الطلاب والطالبات الخليجيين والأجانب

يمكن للطلبة والطالبات من خارج المملكة الخليجيين والأجانب والمسجلين ضمن كشوفات الجامعات كطلاب في الجامعة المشاركة ضمن فرق الجامعات، بهدف إشراك جميع الطلبة والطالبات وتحقيق الفائدة للجميع حيث من المتوقع أن تضم الفرق عدداً كبيراً من الطلاب والطالبات من دول الخليج والدول الأخرى.