صرح المستشار راشد محمد بو نجمة الأمين العام لمجلس النواب، أن مجموع الأسئلة النيابية التي تم عرضها في جلسات مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الخامس "الحالي"، بلغ ( 320 ) سؤالا نيابيا حتى تاريخه.

وأشار المستشار راشد بونجمة إلى أن إدراج السؤال البرلماني في جدول أعمال جلسات مجلس النواب، يتم بالتنسيق مع وزارة شؤون مجلسي الشورى والنواب، لإبلاغ الوزير المعني وحضوره للجلسة، وفقاً لما نص عليه الدستور واللائحة الداخلية لعمل مجلس النواب، والمواد المنظمة للأسئلة البرلمانية.



وكشف المستشار بونجمة عن أن معدل عدد الأسئلة البرلمانية في كل جلسة من جلسات المجلس بلغ 4-5 أسئلة في كل جلسة، و أن عدد الأسئلة التي عرضت في جلسات دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس بلغت (54)، وفي دور الانعقاد الثاني بلغت (74)، وفي دور الانعقاد الثالث بلغت (116)، و في الدور الرابع تلقت الأمانة العامة وحتى الجلسة رقم 28 نحو (76) سؤال برلمانيا.

وأوضح بونجمة أن هيئة مكتب مجلس النواب، تحرص على أن يتضمن جدول أعمال جلسة مجلس النواب، مختلف المواضيع والرسائل والطلبات، والأسئلة البرلمانية، وتقارير اللجان بخصوص كافة المراسيم والاتفاقيات، والمشاريع بقانون والاقتراحات بقانون، والاقتراحات برغبة، والاقتراحات بصفة الاستعجال، وطلبات المناقشة العامة، وغيرها من المواضيع التشريعية والرقابية، وذلك وفقا ما نص عليه الدستور ومواد اللائحة الداخلية لعمل مجلس النواب في هذا الخصوص.

وأضاف الأمين العام لمجلس النواب، أن جلسات مجلس النواب شهدت وخلال الفصل التشريعي الخامس وحتى اليوم، مناقشة العديد من المواضيع والتقارير، وذلك وفقا للجدول التالي:

الموضوعات التي عرضت على مجلس النواب في الفصل التشريعي العادي الخامس>

صور