أصدرت الطالبة فاطمة محمد خاتم، من مدرسة النور الثانوية للبنات، قصة "أنا سماء"، وهي باكورة إصداراتها المطبوعة، ومن تأليفها ورسمها، وذلك في سياق الإنجازات المتألقة للطلبة الموهوبين في مدارس مملكة البحرين، بعد احتضانهم ودعمهم من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقالت فاطمة إن فكرة إصدار هذه القصة كانت أشبه بحلم بعيد المنال، ولكنه أضحى واقعاً في عام 2021، حين تكللت جهودها بالنجاح، بعد أن تم ترشيح "أنا سماء" للطباعة والنشر في دار "تنوير التعليمي".

وأوضحت أن العمل على القصة قد استغرق ستة أشهر، بفكرتها ونصها ورسوماتها، وهي تتمحور حول شخصية سماء ورحلتها في البحث عن الفرصة لإثبات نفسها، حتى أدركت أن بداخلنا جميعاً شيئاً لابد أن نجده، ليرتقي بنا في سماء أحلامنا.



وأضافت أنه تم عرض القصة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير 2022، بالتنسيق مع دار النشر، وأنها تسعى إلى نشرها في محافل أخرى محلياً ودولياً.

وأكدت المؤلفة دور ثانوية النور بقيادة مديرتها أمل خميس الكعبي، في دعمها وتشجيعها، من خلال إشراكها في المبادرات والفعاليات والفرق المدرسية، وأبرزها لجنة الموهوبات، بما طوّر موهبتها في التأليف القصصي والرسم التقليدي والرقمي، إلى جانب تكريمها وتقليدها وسام "أنتِ فخر النور"، ومشاركتها في إنتاج المجلة المدرسية "ما النور إلا في النور".

وأشارت إلى حصولها على مراكز متقدمة في أغلب المسابقات الفنية التي شاركت بها على مستوى المملكة، فضلاً عن عرض لوحتها "أنت تستطيع" في معرض المنصة الوطنية للفنانين، وقيامها بتنفيذ ورش عمل فنية تطوعية.