بحثت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، خلال اجتماع مع ممثلين من شركتي أمازون (AWS)، وبلاك بورد (Blackboard)، أحدث المستجدات التقنية في مجال التعليم العالي، وكيفية توظيف هذه التقنيات لتخدم رؤية المؤسسات التعليمية.

واستعرض الطرفان، في اجتماع يوم الأربعاء الموافق (8 يونيو 2022م)، برامج التعاون المشترك، وسُبُل تطوير هذا التنسيق والتعاون، لتطوير عملية التعليم العالي، عبر توظيف الإمكانيات التقنية الحديثة، وقد أشادت رئيسة الجامعة بعمق العلاقات بين جامعة البحرين وهاتين الشركتين ودورهما البارز في تطوير عمليات الجامعة ورقمنها، وكذلك الدور المحوري لهما في سهولة الانتقال إلى التعلم عن بعد أثناء تفشي فيروس كوفيد-19، مما أسهم في عدم الانقطاع عن التعليم، والأخذ بأفضل الممارسات في هذا الشأن.



يذكر أن جامعة البحرين كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة أمازون العالمية، ومذكرة مع شركة بلاك بورد، وقدمت الشركتان بموجب المذكرتين خدمات تقنية تعليمية حديثة لطلبة الجامعة، وتوالي الشركتان تطوير خدماتهما التعليمية بسرعة كبيرة وفعالية مستفيدتان من التغذية الراجعة الضخمة جراء انتقال التعليم في العالم أجمع إبان الجائحة إلى التعلم عن بعد، وقد استفادت جامعة البحرين من هذه التطويرات التي انعكست إيجاباً على العملية التعلمية.

وقد حضر الاجتماع من شركة أمازون العالمية في منطقة الشرق الأوسط كل من: مدير القطاع التعليمي هيرفي مارشت، ورئيس الحسابات الإستراتيجية، أحمد السوافيري.

وحضر من شركة بلاك بورد كل من: المدير الإقليمي في الشرق الأوسط، أحمد غنيم، والمدير الأول في الحلول الهندسية بالشرق الأوسط، عماد العمري، والمدير الأول بقسم نجاح العملاء بالشرق الأوسط، باسل أبو خيران.

وحضر الاجتماع من جامعة البحرين كل: من نائب الرئيسة لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصةجاسم الجنيد، ومديرة مركز التعلم الإلكتروني الدكتورة الشيخة فيّ بنت عبدالله آل خليفة، ومدير مركز الإعلام الدكتور مازن محمد علي، والأستاذ المساعد في كلية تقنية المعلومات الدكتور عبدالله الأسعدي.