أعلن رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2022 المستشار نواف عبدالله حمزة، أن الانتخابات النيابية للفصل التشريعي السادس التي بدأت أولى محطاتها اليوم الثلاثاء، شهدت إقبال واسع من قبل المواطنين المتواجدين خارج مملكة البحرين.

ولفت المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية إلى أن نسبة المشاركة المُسجلة حتى اللحظة تجاوزت أعداد المشاركين بالخارج في الانتخابات السابقة بالعام 2018، وذلك حتى قبل قفل باب الاقتراع في العديد من الدول حسب اختلاف التوقيت، حيث بدأت عملية التصويت اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً طبقًا للتوقيت المحلي للمدينة التي توجد بها السفارة أو القنصلية أو البعثة الدبلوماسية.

وثمن المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية هذا الإقبال الذي يعكس مدى الاهتمام الوطني بهذا الاستحقاق الانتخابي المهم ضمن مسار التطور الديمقراطي عبر المشاركة الفعالة والإيجابية والبناءة.



وقال المستشار حمزة إن الإدارة التنفيذية وبالعمل المشترك مع وزارة الخارجية، وفي ظل الإشراف القضائي الكامل، حرصت على اتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة التي تكفل للمواطنين المشاركة في اختيار ممثليهم النيابيين بشكل ميسر، وذلك من خلال تجهيز 37 مقر دبلوماسي للمملكة.

الجدير بالذكر أن نتائج الاقتراع في الخارج ستُضاف إلى نتائج الاقتراع في المملكة المقرر إجراؤها يوم السبت الموافق 12 نوفمبر المقبل.