استقبل الاستاذ عدنان احمد يوسف رئيس جمعية مصارف البحرين الدكتور عبد الرحمن شهاب أحمد وذلك بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه من الجامعة الأوربية في جنيف بسويسرا. وكان عنوان رسالته للدكتوراه "التصنيف الائتماني للمؤسسات المالية والمنتجات المصرفية الإسلامية".

وقد هنأ الاستاذ عدنان الدكتور عبد الرحمن على حصوله على شهادة الدكتوراه في هذا التخصص العلمي المهم، والذي يرتبط بتعزيز مكانة الصيرفة الاسلامية من خلال السعي لحصولها وحصول منتجاتها على تصنيفات ائتمانية معترف بها عالميا، وهو ما يسهم في تعزيز الثقة بها ودعم انتشارها والتعامل معها من قبل كافة الدول والمؤسسات المالية، ويشجع بالتالي على الاقبال عليها بكونها جزء من النظام المصرفي والمالي العالمي. وقد تمنى الأستاذ عدنان للدكتور عبد الرحمن التوفيق والنجاح في مسيرته القادمة.

ويذكر ان الدكتور عبد الرحمن شهاب يمتلك خبرة مصرفية تفوق الاربعين عاما في عدد من المؤسسات المصرفية العربية والعالمية، حيث كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية خلال الفترة من 2006 – 2020. وقبلها شغل منصب مساعد الرئيس التنفيذي في بنك البحرين الإسلامي خلال الفترة من 2002 – 2006. ومساعد الرئيس التنفيذي في مصرف فيصل الإسلامي – البحرين (بنك الاثمار حاليا) خلال الفترة من 1985 – 2002. كما شغل مناصب قيادية في كل وبنك الأمريكان إكسبرس وبنك اوف أمريكا وبنك تشيس.