لسبع سنوات وبدرجة الثقة التامة ورئيس جامعة البحرين يهنئها..

هنأ رئيس جامعة البحرين، الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين الدكتور محمد بن مبارك جمعة، بمناسبة حصول كلية البحرين للمعلمين (BTC) على الاعتمادية الدولية من مجلس اعتمادية إعداد المعلمين بالولايات المتحدة (CAEP)، بدرجة "الثقة التامة" لمدة سبع سنوات، لتكون بذلك إحدى الكليات الإقليمية الرائدة في إعداد المعلمين.



وأشاد د. الأنصاري بإنجازات كلية البحرين للمعلمين، وبالعمل الدؤوب لمجلس إدارتها، سعياً للحصول على الاعتمادية الدولية، وتمكنها من تحقيق أعلى درجات الإتقان في جميع محاور الاعتمادية، التي شملت الثقة التامة في كل من: محتوى المنهج، والمعرفة التربوية، وطرائق التدريس، وعمليات تدريب وتأهيل المعلمين، والمخرجات التعليمية، وعمليات تقييم واختبار الطلبة، وعمليات ضمان الجودة والتطوير المستمر، والكفاءة الإدارية والمالية، والالتزام بالقوانين واللوائح.

ومن جهتها، أشارت القائم بأعمال عميد كلية البحرين للمعلمين الدكتورة لوسي بايلي، إلى أن حصول الكلية على اعتمادية إعداد المعلمين بالولايات المتحدة (CAEP)، اعتراف دولي بإنجازات الكلية، واعتراف بجودة التدريب الذي تقدمه ، إذ يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية. وقالت: "تحقق ذلك بفضل العمل الجاد من كافة منتسبي الكلية من أكاديميين وإداريين، ناهيك عن الدعم المستمر من وزارة التربية والتعليم".

وقالت مديرة مكتب ضمان الجودة والاعتمادية، رئيسة لجنة الاعتمادية في كلية البحرين للمعلمين الدكتورة ميرفت عيسى البوفلاسة: "حصول الكلية على هذه الاعتمادية وسام شرف لكل الجهود التي سخرت من أجل دفع عجلة التقدم والتطور في السلك التعليمي في مملكة البحرين". مشيرة إلى أن الكلية سعت لتحقيق أفضل الممارسات العالمية في إعداد المعلمين، بما يتوافق مع متطلبات ضمان الجودة لخدمة المملكة.

وشكر د. الأنصاري لجنة الاعتمادية في كلية البحرين للمعلمين على جهودهم برئاسة د. البوفلاسة وعضوية كل من: الدكتور عبدالغني علي الحطامي، والدكتور يزن الغازو، والدكتور حسن محسن الوادي، والدكتورة غريس كوربز.