اختير الأستاذ المشارك في قسم الفيزياء بكلية العلوم بجامعة البحرين الدكتور حبيب إبراهيم عاشور، عضواً في مجلس إدارة فيدرالية الشرق الأوسط للفيزياء الطبية (MEFOMP)، التابعة للمنظمة الدولية للفيزياء الطبية (IOMP)، ورئيساً للجنة مختصة في الفيدرالية، وذلك بعد الانتخابات التي أجرتها الجمعية مؤخراً.

ويعد د. عاشور، أول بحريني ينال هذه العضوية - التي تستمر مدة خمس سنوات - حيث برع في توظيف العلوم الفيزيائية في مجال الطب البشري.

ويتضمن عمل لجنة النشر - التي يترأسها د. عاشور - تحسين الفيزياء الطبية في المنطقة، من خلال توفير أو دعم المنشورات المناسبة، ونشر المعرفة الناتجة عن البحث والتعليم والبرامج المهنية للمنظمة.



وعبر د. عاشور الذي يترأس الجمعية البحرينية للفيزياء الطبية والهندسة الحيوية عن فخره واعتزازه لاختياره لهذا المنصب وقال: "يشرفني أن أكون جزءاً من شبكة تعاون تجمع المختصين في مجال الفيزياء الطبية، من 12 دولة عربية، وتشرف على المجال العلمي والأكاديمي في تخصص الفيزياء الطبية".

وتتشكل المنظمة من الجمعيات والأطر الطبية في دول الشرق الأوسط ، وتعمل على تبادل الخبرات وخلق وعي مجتمعي بمجال الفيزياء الطبية. وشارك د. عاشور إلى جانب 40 متحدثاً عالمياً، في أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للفيزياء الطبية الذي أقيم في سلطنة عمان الشهر الماضي.

وتتمتع الفيدرالية - وهي منظمة مهنية وعلمية غير حكومية وغير ربحية والتي تأسست عام 2009 - بمكانة مرموقة في الأوساط الدولية، خصوصاً لدى المنظمة الدولية للفيزياء الطبية، بالنظر إلى دورها الفاعل في دعم وتطوير مجالات الفيزياء الطبية، وتطبيقاتها في علم الأحياء والطب.