أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن مشاركته في مدينة الشباب 2030، لتقديم دورات تدريبية للشباب البحريني لتعزيز مهاراتهم وكفاءاتهم وإمكاناتهم الإبداعية.

ويعتبر برنامج مدينة الشباب 2030، الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين)، من البرامج المتميزة والرامية إلى تدريب الشباب البحريني وتهيئتهم لسوق العمل بطرق علمية صحيحة ووفق برامج صممت بناءً على احتياجات الشباب ومتطلبات سوق العمل. وستقام النسخة الثانية عشرة للمبادرة الشبابية الرائدة في مركز البحرين العالمي للمعارض بالزلاق.



تتكون دورات المعهد التدريبية من خمس برامج متخصصة لتمكين الشباب في مختلف جوانب التنمية الشخصية والمهنية، ومنها الابتكار، والذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، والقيادة، وإدارة المشاريع. وسيقدم المعهد مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية لفئات عمرية مختلفة، حيث يتم تخصيص الفترة الصباحية للفئة العمرية 9 – 14 سنة، والفترة المسائية للفئة العمرية 15 – 35 سنة. بالإضافة الى ذلك يقدم المعهد جلسات تعريفية عن تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع معهد Reboot 01 وشهادات احترافية في تخصص إدارة المشاريع، Certified Associate in Project Management (CAPM)® وأساسيات الأمن السيبراني بالتعاون مع الجمعية الدولية لضبط وتدقيق نظم المعلومات فرع البحرين (ISACA Bahrain Chapter ). . وتُقدّم هذه البرامج طوال شهر أغسطس ضمن فعاليات مدينة الشباب 2030.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد «BIBF»، عن سعادته بالمشاركة في مدينة الشباب قائلاً: "نؤمن بأن شباب البحرين هم القوة الدافعة وراء التقدم والابتكار، ونهدف من خلال مشاركتنا في مدينة الشباب إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم، من خلال تقديم برامج تدريبية واحترافية تهدف إلى تزويدهم بالخبرات اللازمة التي يحتاجها سوق العمل، مما ينتج عنه كوادر بحرينية مؤهلة قادرة على المشاركة بفاعلية في مسيرة التنمية الشاملة لمملكة البحرين.

كما أكد الدكتور الشيخ التزام المعهد بالاستثمار في طاقات الشباب البحريني عبر المبادرات والبرامج النوعية التي يقدمها في مجال بناء قدرات الشباب ورفع كفاءتهم.