قام معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بتكريم المشاركين في الدورة التدريبية "نظام الاستهداف" ، التي نظمتها شئون الجنسية والجوازات والإقامة للموظفين في عدد من إدارات وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة "SITA" .
وبهذه المناسبة أشار معاليه إلى أن الدورة تهدف إلى تدريب المشاركين على استخدام هذا النظام المختص في تحليل واسترجاع البيانات ، مما يسهم في تسهيل حركة المسافرين وتسريع إجراءات عبور الحدود بشكل آمن من خلال تبادل المعلومات بالشراكة مع الجهات المعنية.
وأعرب معالي وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة عن شكره وتقديره لاهتمام المشاركين في الدورة بإنجاحها والاستفادة منها ، بما يسهم في القيام بواجبهم الأمني حفاظاً على أمن المملكة وحدودها.
الجدير بالذكر أن شركة "SITA" تختص في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والنظام الأمني في قطاع الطيران، وتتمتع بخبرة واسعة في مجال تطوير وتنفيذ الحلول الأمنية المتقدمة للمطارات وشركات الطيران في جميع أنحاء العالم، كما يعتبر "نظام الاستهداف" نظاماً يربط بيانات المسافرين من جميع شركات الطيران بناء على المعايير الدولية لتسهيل تنقل المسافرين دون الإخلال بالجانب الأمني الذي تم تدشينه من قبل الشركة المذكورة.