توضيحاً لما تم تداوله مؤخراً حول قرارات شركة البحرين لمطاحن الدقيق المتعلقة بأسعار منتجاتها، أكد باسم محمد الساعي رئيس مجلس شركة البحرين لمطاحن الدقيق أن أسعار المنتجات المدعومة الخاضعة للرقابة لن تتغير ومنها منتجات الدقيق الرئيسية المستخدمة لخبز المخابز التقليدية والمنتجات المدعومة الأخرى، وعليه لن يتأثر المواطن من أي تغييرات في الأسعار فيما يتعلق بسعر الخبز أو الرغيف اليومي، مشيراً إلى تعديلات الأسعار التي تمت وتعتبر ضرورية كانت لمنتجاتها المدعومة غير الخاضعة للرقابة، وذلك نتيجة لعدة عوامل، ومن أهمها ارتفاع أسعار القمح العالمية.

وأشار الساعي بأنه وعلى الرغم من تعديلات الأسعار على المنتجات المدعومة غير الخاضعة للرقابة إلا أنها لا تزال واحدة من أدنى الاسعار في المنطقة ولا تزال مدعومة بشكل كبير. مشيراً إلى أن هذه الأسعار تعتبر من بين الأسعار الأكثر دعماً في العالم ومنها الأسعار المتعلقة بعلف المواشي حيث أنها من أقل الأسعار في المنطقة، مما يعكس التزام الشركة بتعزيز الأمن الغذائي.

وقال إن شركة البحرين لمطاحن الدقيق لديها التزام تجاه الحفاظ على استدامة الأعمال، ويعد تعديل الأسعار الأخير خطوة ضرورية لضمان استدامة الشركة على المدى الطويل وقدرتها على الاستمرار في توفير احتياجات المملكة من الدقيق.