أعلنت اللجنة العليا المنظمة لحملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم عن حصيلة الحملة في عامها السادس والعشرين التي انطلقت بشعار "إرث الحسين" وأسفرت عن جمع 606 كيس دم خلال يومي الثامن والتاسع من محرم 1446 هـ وذلك في مستشفى الهلال .

وقد بلغت حصيلة الحملة بيوم الثامن من المحرم الذي خصص للنساء 50 كيس دم، فيما بلغت حصيلة اليوم الثاني المصادف للتاسع من محرم والمخصص للرجال 556 كيس دم، لتضاف إلى حصيلة ربع قرن من العطاء والتي كانت حتى العام الماضي 15,871 كيس دم وبلغت هذا العام 16,477 كيس دم.

وأعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة د.فاضل النشيط عن عن تقديره لدعم وزارة الصحة بقيادة سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، والشكر موصول لمجموعة الهلال للرعاية الصحية لشراكتهم باستضافة الحملة في عامها السادس والعشرين، في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية.

وأكد أن الإقبال الكبير بدأ منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل الإلكتروني في يوم السابع من محرم، إذ تم حجز كل المواعيد خلال ساعة، فضلًا عن الإقبال على التسجيل المباشر في موقع إقامة الحملة للذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني.

وقال النشيط أن هذا التجاوب الكبير يعكس حب البذل والعطاء المتأصل لدى المتبرعين وفي هذه الأيام التي نشهد فيها إحياء ذكرى عاشوراء، تأتي هذه الحملة لتجسد أسمى قيم الإيثار من نهضة الإمام الحسين عليه السلام بمشاركات متنوعة ومن مختلف الأطياف والديانات.

وأضاف النشيط "الحصيلة التراكمية من التبرع مع حصيلة هذا العام فاقت 16 ألف كيس دم وهو رقم قياسي جديد في تاريخ هذه الحملة العريقة التي تعد أولى الحملات الأهلية للتبرع بالدم".

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الهلال للرعاية الصحية د. شارات تشاندران، أن مجموعة الهلال حريصة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية ودعم وتحسين هذه الخدمات من خلال مختلف فروع مستشفى الهلال المنتشرة في مناطق مملكة البحرين، معربًا عن سعادة المجموعة باستضافة حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم في عامها السادس والعشرين في الفرع الثامن لمستشفى الهلال الذي افتتح مؤخرًا بين منطقة النعيم والمنامة، كأول حملة أهلية بعطاء متواصل لأكثر من ربع قرن، وذلك في إطار مبادرات المجموعة لتعزيز الشراكة المجتمعية.

جدير بالذكر أن حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم تأسست وانطلقت لأول مرة في التاسع من محرم 1421هـ الموافق 15 إبريل 2000م، بتظافر جهود أهالي منطقة النعيم وبتنظيم جمعية النعيم الخيرية (صندوق النعيم الخيري سابقاً) ووزارة الصحة من أجل دعم مخزون بنك الدم المركزي، متخذة من نهضة الإمام الحسين (ع) نبراسًا مضيئًا في دروس البذل والعطاء الإنساني، وبينت إحصائيات مسيرة العطاء الممتدة لأكثر من ربع قرن رفد الحملة لبنك الدم المركزي حتى هذا العام (السادس والعشرين) بــ 16,477 كيس دم.

للمزيد من الصور والمعلومات يمكنكم متابعة حساب الحملة على موقع التواصل الاجتماعي في انستغرام @ihbdc.