أكدت النائب الدكتورة مريم الظاعن أن فوز فريق ماكلارين بالمركز الأول والثاني في سباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، مشيرة إلى أن ذلك سيسهم في تعزيز الاستثمارات وتنويع مصادر الدخل في مملكة البحرين ، بما ينسجم مع الرؤية الاقتصادية 2030 وتحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضحت أن هذا الإنجاز الدولي يأتي بفضل الدعم والرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأضافت :"لا شك أن هذا الإنجاز الذي يضاف لنجاحات فريق البحرين بمختلف المجالات سيؤثر إيجاباً على القطاع السياحي وتحديداً السياحة الرياضية في مملكة البحرين، والتي تمثل ركيزة أساسية في الاستراتيجية السياحية.

وأشادت الظاعن بالجهود التي يبذلها معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة، في تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزيز الاستثمارات داخل وخارج البحرين، والتوسع في مختلف القطاعات التي تمثل فرصاً واعدة، معتبرة هذا الفوز ترجمة واقعية لمستقبل شركة ممتلكات القابضة بعد أن استحوذت على الملكية الكاملة لرأس مال «ماكلارين»، مع تزايد الاهتمام العالمي بهذه الرياضة الحديثة والتي تستقطب اهتمام الملايين من مختلف أنحاء العالم. مثمنة جهود معاليه في تطوير الخطط والاستراتيجيات الاستثمارية الجديدة، وتعزيز التنويع والنمو الاقتصادي الدولي لمملكة البحرين.

وقالت إن هذا الفوز يشكل إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل الإنجازات المتحققة سواء على صعيد الرياضة أو على صعيد الاقتصاد والسياحة، بما يتناسب مع المكانة المرموقة التي تتبوأها مملكة البحرين في المحافل الرياضية الدولية بشكل عام، وسباقات السيارات بشكل خاص، خاصة في ظل النجاحات التي شهدها تنظيم جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 على مدى 20 سنة، حيث تتوجه أنظار العالم سنوياً إلى حلبة البحرين الدولية التي تمثل لؤلؤة الصحراء.