تعزيزاً للمسؤولية الاجتماعية ولهدف ضمان توفير القطاع التجاري لأوفر السلع والمنتجات الغذائية

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن إطلاق مبادرة "صديق المستهلك" للسنة الثانية على التوالي بالتنسيق والتعاون مع القطاع التجاري المعني ببيع وتداول السلع والمنتجات الغذائية المنتشرة بالأسواق المحلية في جميع محافظات مملكة البحرين خلال الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2024.

وفي هذا الصدد، أكد الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية بوزارة الصناعة والتجارة أن إطلاق مبادرة "صديق المستهلك" يأتي من منطلق حرص إدارة حماية المستهلك لضمان توفير القطاع التجاري لأوفر السلع والمنتجات الغذائية للمستهلكين من المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، وذلك تعزيزاً للمسؤولية المجتمعية.

وقال الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية إن إدارة حماية المستهلك بالوزارة أطلقت هذه المبادرة بمشاركة المحال التجارية الكبرى المعنية ببيع وتداول السلع والمنتجات الغذائية في مملكة البحرين من خلال عرض أقل سعر للسلع والمنتجات الغذائية ليحصل عليها المستهلكين بسعر مناسب.

وأفاد بأنه سيتم نشر أسماء المنشآت التجارية المشاركة في مبادرة "صديق المستهلك" بالمواقع الرسمية لوزارة الصناعة والتجارة، وسيتم استعراض قوائم السلع والمنتجات الغذائية المشمولة بالمبادرة لتسهيل وصول المستهلكين إلى السلع والأسعار والمقارنة بين المحال التجارية المختلفة بغرض ضمان أوفر للسلع والمنتجات الغذائية.

كما دعا الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة جميع المنشآت التجارية المعنية ببيع وتداول السلع والمنتجات الغذائية المنتشرة في جميع محافظات مملكة البحرين إلى المشاركة بمبادرة إدارة حماية المستهلك "صديق المستهلك" وذلك تعزيزاً لمبدأ حماية المستهلك وتشجيع المنافسة لضمان بناء وتعزيز ثقة المستهلكين بالمنشآت التجارية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن ويحقق الاستدامة في نمو الأعمال بمنشآت صديق المستهلك.

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة صديق المستهلك في نسختها الأولى والتي تم تفعيلها خلال الفترة يونيو إلى نوفمبر من العام الماضي قد حققت نتائج إيجابية، حيث بلغ عدد المنشأت التجارية المشاركة 49 منشأة فيما بلغ عدد المستفيدين من المبادرة أكثر من 300,000 ألف مستهلك، كما بلغ إجمالي عائد التوفير لصالح المستهلكين أكثر من 250,000 دينار بحريني.