قام سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة بحضور سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال بزيارة تفقدية لمشروع تطوير الواجهة البحرية في العاصمة المنامة (المرحلة الأولى-كورنيش الملك فيصل)، وذلك للاطلاع على سير العمل بالمشروع بعد انطلاق الأعمال الإنشائية فيه.
وخلال الزيارة استمع الوزيران إلى شرح مفصل عن أعمال المشروع والذي يتضمن إنشاء مسارات للمشي والجري والدراجات الهوائية ومسطحات خضراء، بالإضافة إلى ملاعب ومبنى إداري وغرف للمضخات وخزانات المياه ونظام الري و143 موقفاً للسيارات وأعمال الإنارة.
وحضر الزيارة سعادة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة شؤون البلديات والزراعة، والمهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، والمهندسة مريم عبدالله أمين لوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة وعدد من المسؤولين.
وفي هذا الصدد، أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة أن المشروع هو جزء من المشاريع الكبيرة والاستراتيجية في العاصمة المنامة، ويندرج ضمن أولويات اللجنة العليا للتخطيط العمراني بتطوير الواجهات البحرية للعاصمة المنامة.
وأردف بأنّ مساحة المشروع تبلغ حوالي 46 ألف متراً مربعاً، ويتضمن المشروع في مرحلته الأولى ممشى ومناطق ألعاب وملاعب، بالإضافة إلى توفير المساحات الخضراء ومباني خدمية ومطاعم مطلة على واجهات بحرية.
وأوضح وزير شؤون البلديات والزراعة أن الوزارة تعمل ضمن استراتيجيتها على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، والتي تساهم في تطوير البنية التحتية وتقديم خدمات بلدية وخدمية ذات جودة عالية، بما يلبي تطلعات أفراد المجتمع، مضيفاً بأن الوزارة ماضية في مواصلة الجهود لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة وتحقيق الأهداف الوطنية بالتوسع في المشروعات التي تكفل زيادة الرقعة الخضراء وتطوير البنى التحتية للمتنزهات والأماكن الترفيهية، بما يُعزّز جودة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.
من جانبه أكد سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال أن عمليات الإنشاء والتنفيذ بالمشروع تسير وفق ما هو مخطط له، مشيراً إلى أن الواجهة البحرية للمنامة من المشاريع الهامة التي تعكس مستوى التطوير والتنمية المستمرة، وهو مرفق يقصده الكثير من المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.
وتابع أن وزارة الأشغال تعمل بالتنسيق مع وزارة شؤون البلديات والزراعة على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، والتي تساهم في الاستمرار بتطوير البنية التحتية وتقديم خدمات ذات جودة عالية في عموم مملكة البحرين.
وأضاف الحواج بأن وزارة الأشغال تحرص على تلبية تطلعات المواطنين والمقيمين في إنشاء المرافق العامة والخدمية وفق أعلى معايير الجودة بما يخدم المواطنين وأفراد المجتمع كافة.