استقبل الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، السيدة رينو شارما المدير العام لشركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط.

وخلال اللقاء، أكد وزير النفط والبيئة حرص مملكة البحرين على مواصلة تبني المزيد من الحلول المبتكرة التي ترفد قطاع الطاقة وخصوصًا من خلال تنمية الشراكات والاستثمارات مع مختلف الشركات العالمية الرائدة وتبادل الخبرات الدولية التي تصب نحو تطوير هذا القطاع وزيادة تنافسيته وإسهاماته في التنمية الاقتصادية.

ونوه الوزير بجهود شركة شيفرون العالمية ومساعيها الهادفة للنهوض بقطاع الطاقة، مشيرًا إلى الحرص المتبادل على تعزيز سبل التعاون الثنائي والاستثمار في هذا القطاع الواعد، ولاسيما في مجال نقل المعرفة والتكنولوجيات الحديثة وتبادل الخبرات.

كما جرى أثناء اللقاء، مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب استعراض آليات الاستمرار في الدفع قدماً بقطاع الطاقة تحقيقاً للرؤى والتطلعات المشتركة.

من جهتها، أعربت رينو شارما المدير العام لشركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، عن بالغ الشكر والتقدير لوزير النفط والبيئة على حسن الاستقبال، مثمنةً الجهود المبذولة والتي تؤكد حرص مملكة البحرين على مواصلة تنفيذ مشاريع التعاون التطويرية المشتركة لدعم هذا القطاع الحيوي.