أثار خبر وفاة الشاعرة وأستاذة الإعلام السياسي بكلية الآداب في جامعة البحرين الدكتورة د. خلدية آل خليفة، حالة من الحزن بين الأهالي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات التي تضمنت عبارات الدعاء للراحلة بالرحمة والمغفرة، وأن يسكنها الله فسيح جناته والدعاء لأهلها بالصبر والسلوان.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات الفجر الأولى، وخصوصا موقع تويتر بخبر وفاة د. خلدية آل خليفة، حيث نعى العديد من متابعي المنصات الرقمية المختلفة بكلمات مؤثرة عبرت عن حزنهم ورثاها الكثيرين.

والشيخة خلدية بنت محمد بن خليفة بن سلمان بن عيسى بن علي الكبير آل خليفة هي شاعرة ومفكرة بحرينية ولدت في مدينة المنامة عاصمة البحرين مركز الثقافة والتنوير والحراك الأدبي في فترة الستينيات من القرن الماضي، توفت الليلة الماضية بعد رحلة عطاء حافلة في العمل الثقافي والأكاديمي اتسمت بالإخلاص والتفاني.

وكتبت مايسة الكوهجي في منصة إكس: أستاذتي الفاضلة الخلوقة الحنونة الشيخة خلدية آل خليفة في ذمة الله، أسأل الله العظيم أن يرحمها برحمته وأن يغفر لها ويتغمد روحها الطيبة الجنة بلطفه وكرمه، انا لله وانا اليه راجعون.


وكتبت خلود عبدالرحمن عبر إكس: "رحـم الله فقيدة الإعلام السياسي والأدب والشعر، رحـم الله طيبة الأثر المحبوبة الحنونة الرحيمة دكتورتي الغالية الشيخة خلديه آل خليفة، ترحل الأرواح ويبقى الأثر خالد في قلوبنا لا يموت، اسأل الله أن يجعل روحك الطاهرة من نعيم إلى نعيم حتى يبعثون.


وكتبت الدكتورة مها الراشد عبر إكس: العزاء في الأثر الطيب... رحم الله الأستاذة والزميلة والأخت العزيزة الدكتورة خلدية آل خليفة.


وغرد خالد محمد: غرست فينا قيم الهوية الوطنية والزي الوطني والتسامح واحترام الرأي الآخر رحم الله د. الشيخة خلدية بنت محمد بن خليفة بن سلمان بن عيسى بن علي (الكبير) آل خليفة. .. أستاذ الإعلام السياسي بجامعة البحرين.



وكتبت آية : "رّحم الله مُعلماً هدانا نوراً من العلم ثم رحل، اللهم ارحم من كانت خير أم ومعلمة ، اللهم ارحم من علمت وأنارت عقولاً اللهم ارحمها وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة بلا حساب ولاسابق عذاب اللهم انس وحشتها وادخلها مدخلا كريما".