سيد حسين القصاب



أكد مدير إدارة الرأي القانوني والبحوث، رئيس اللجنة القانونية للانتخابات النيابية التكميلية المستشار مصعب بوصيبع، أن اللجنة أتمت جميع الاستعدادات التنظيمية واللوجستية والتقنية، بالإضافة إلى الاستعدادات الفنية، لاستقبال الناخبين في موعد الاقتراع اليوم.

وقال إن العملية الانتخابية تمر بعدة مراحل، الأولى إعداد جدول الناخبين، والثانية التقدم للترشح، بينما تنطلق اليوم المرحلة الثالثة وهي يوم التصويت.

وأشار إلى قرار وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف المعاودة فيما يتعلق بمقرات الاقتراع، مبيناً أن المقر الفرعي سيكون في مدرسة البسيتين الإعدادية للبنات، بينما حُدد مطار البحرين الدولي ومجمع السيف التجاري في المنامة للمقرات العامة.

وشدد بوصيبع على ضرورة اصطحاب الناخب لجواز السفر الخاص به، بالإضافة إلى بطاقة الهوية، حيث إنه لن يتمكن أي ناخب من التصويت من دون جواز السفر.

ولفت إلى أن الأشخاص الذين جواز سفرهم في طور التجديد عند الإدارة العامة للجنسية، أو في إحدى السفارات، فإنه سيتواجد عدد من أفراد الإدارة العامة للجنسية في المجمع الأمني بمحافظة المحرق، من الساعة 8 صباحاً، حتى الثامنة والنصف مساءً، وبإمكان الناخب الحصول على إفادة يستطيع التصويت من خلالها.

وأكد أن جميع مراحل العملية الانتخابية تتم تحت إشراف وإدارة ورقابة السلطة القضائية، إبتدائاً بقضاة اللجنة العليا واللجنة الإشرافية واللجان الفرعية.

وأشاد بوصيبع بوعي الشعب البحريني، مؤكداً أن البحرينيين دائماً ما يلبون الاستحقاقات الوطنية، معرباً عن ثقته بتوجه الناخبين اليوم لاختيار المرشح الأفضل لمجلس النواب.