أكد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والزراعة أن العمل مستمر لزيادة تكثيف التشجير بمختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك حسب البرنامج الموضوع ضمن الخطة الوطنية للتشجير.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها وكيل الوزارة لشؤون البلديات، برفقة المهندسة لمياء يوسف الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية وعدد من مسؤولي الوزارة، وذلك للاطلاع على مشروع تشجير شارع الشيخ حمد بمدينة حمد في المحافظة الشمالية.

وأشار وكيل الوزارة لشؤون البلديات إلى أن عدد الأشجار التي تم زراعتها في المرحلة الأولى والثانية بلغت 8,300 شجرة، فيما دشنت الوزارة المرحلة الثالثة والتي تهدف إلى زراعة 2,500 شجرة ليصل العدد النهائي الذي تستهدفه الوزارة في زراعة شارع الشيخ حمد بمنطقة مدينة حمد إلى 10,800 شجرة، على طول 18 كيلو متراً.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات أن وزارة شؤون البلديات والزراعة ماضية في تنفيذ برامجها ومبادراتها بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المنشودة من الخطة الوطنية للتشجير.

وأشار الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إلى متابعة وزارة شؤون البلديات والزراعة المستمرة لإبراز الطابع الجمالي وزيادة تكثيف التشجير وتنفيذ المشروعات المستدامة التي تساهم في الحفاظ على البيئة بما يصب في أهداف المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين وزيادة الرقعة الخضراء، مما يصب نحو الحفاظ على البيئة وزيادة التنوع البيولوجي للنباتات المحلية.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات بأن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتكثيف الأشجار في التقاطعات والشوارع العامة، للتوسع في مشاريع التشجير بمختلف محافظات مملكة البحرين.