نظمت سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة عدد من الفعاليات الجانبية على هامش مشاركتها في أعمال المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني الحاكم، والذي أقيم في مدينة ليفربول البريطانية.

ألقى الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، كلمة ترحيبية في الجلسة الحوارية المنظمة بالتعاون مع مجلس حزب العمال للشرق الأوسط بعنوان "البحرين بوابة الأعمال إلى الخليج العربي"، نوه فيها بالفرص الاستثمارية الواعدة والمتعددة التي تزخر بها مملكة البحرين.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تُعتبر بوابة عالمية للأعمال في منطقة الخليج، بما يدعم وصول الشركات والمستثمرين من حول العالم إلى السوق الخليجية الأوسع.

كما نوه بمميزات مملكة البحرين الاستثمارية كالموقع الجغرافي المميز، وبيئة الأعمال الداعمة، والبنية التحتية عالية الجودة، والخدمات المالية ذات المستوى العالمي، والإطار التنظيمي، مما جعلها مركزًا تجاريًا دوليًا. شدد على حرص مملكة البحرين على دعم جهود تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين المملكة المتحدة وباقي دول الخليج.

أدار الجلسة اللورد ايان ماكنيكلول، عضو مجلس اللوردات البريطاني والأمين العام لحزب العمال السابق، وبمشاركة السيد إيان ليندسي، مستشار مجلس التنمية الاقتصادية، وهاتيس بيتون، عضو مجلس إدارة مجلس حزب العمال للشرق الأوسط الرئيس التنفيذي لشركة سوفيرن ستراتيجي العالمية، وذلك بحضور عدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة المتحدة وأعضاء حزب العمال من مجلسي العموم واللوردات البريطانيين.

كما أكد السفير الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، في كلمته في أثناء مأدبة إفطار الأعمال والتجارة الدولية الأول المعنون "مستقبل السياسة الخارجية البريطانية والعلاقات التجارية والاستثمارية"، والمنظمة من قبل سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة وبالتعاون مع Sovereign Strategy على هامش المؤتمر، أهمية العلاقات التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في شتى المجالات، ومنها العلاقات الاقتصادية المتنامية، مشيرًا إلى مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة، مؤكدًا أن الاتفاقية ستسهم في خلق المزيد من فرص التعاون التجارية والاقتصادية.

وأضاف أن مملكة البحرين تعمل مع الشركاء في المملكة المتحدة على دعم مذكرة التفاهم حول الشراكة الاستراتيجية للتعاون والاستثمار التي تم توقيعها بين البلدين الصديقين، والمضي قدمًا في توسيع نطاق عملها من ناحية الأهداف والمشاريع والاستثمارات المستقبلية.

حضر مأدبة الإفطار أنجيلا إيجل، وزيرة الدولة لشؤون أمن الحدود واللجوء، والسيدة ميج هيلير، رئيسة لجنة الخزانة في البرلمان البريطاني وعدد من أعضاء مجلسي العموم واللوردات والسفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة المتحدة وممثلي الأعمال في المملكة المتحدة من مختلف القطاعات، وتخللتها جلسات حوارية مختلفة أدارها آدم بولتون، المحرر السياسي السابق في قناة سكاي نيوز البريطانية.