على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.. مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية تشارك في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام التابعة للأمم المتحدة

شاركت السفير فاطمة عبدالله الظاعن، مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام التابعة للأمم المتحدة، والمنعقد على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي ناقش تعزيز التعاون الدولي والمتعدد الأطراف لمعالجة التحديات المشتركة لبناء السلام المستدام، بالإضافة للدور الذي يمكن أن تلعبه لجنة بناء السلام في هذا المسعى.

وخلال الاجتماع، أشارت مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية إلى إطلاق مملكة البحرين سلسلة من المبادرات العالمية لنبذ العنف والتطرف والكراهية، ونشر ثقافة السلام والحوار من أجل الوصول لحلول سلمية للنزاعات والصراعات الإقليمية والدولية، على رأسها مبادرة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والتي تبنتها القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين "قمة البحرين" في مايو الماضي، لعقد مؤتمر دولي للسلام ولحل القضية الفلسطينية، وفق حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية.

كما أكدت أهمية تعزيز مشاركة المرأة والشباب في بناء السلام، بما يصب في صالح تلبية الاستجابة المتخصصة للفئتين، ومشاركتهما في جهود حل النزاعات.

وقد عبرت الدول المشاركة خلال الاجتماع عن التزامها بالتنفيذ الكامل والمؤثر والفعال لولاية لجنة بناء السلام، وتعزيز دور اللجنة كهيئة استشارية حكومية دولية مخصصة لوضع نهج استراتيجي يدعم جهود بناء السلام الدولية، وتبادل وجهات النظر بين أصحاب المصلحة.