حسين الدرازي


شهدت مباراة سترة والمنامة مساء الخميس في الجولة الثانية من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم تبايناً ما بين قرار حكم المباراة محمد الدلاور وحكم الفيديو محمد مرشد ومساعدة صلاح جناحي، وذلك في الهدف الأول لفريق سترة، وجاء عبر اللاعب فينيسيوس جيويل.

وأشار حكم الساحة الدلاور باحتساب الهدف فور تسجيله مباشرة، لكن حكم الفيديو أشار للدلاور بأن هنالك خطأ على لاعب سترة عبدالواسع المطري يستوجب إلغاء الهدف، وذهب الحكم لمراجعة الحالة بنفسه، لكنه أصر على قراره واحتسب الهدف، وبدا أن الهدف صحيح فعلاً من خِلال الإعادة.

وهذا الأمر (نادر) الحدوث في حالات مراجعات (الڤار)، إذ إذا خالف (الڤار) رأي حكم الساحة، فغالباً وبعد أن يُرَاجَع من حكم المباراة، فإن قرار الحكم يتغير ليصبح متوافقاً مع رأي حكم الفيديو، لكن هنا الدلاور أصر على قراره، واحتسب الهدف بعد أن استغرق كل ذلك قرابة الست دقائق.

بقي أن نُشير إلى أن الشوط الأول استغرق 64 دقيقة، إذ تمت الإشارة إلى 14 دقيقة كوقت بدل ضائع؛ ومن ثم كان من المفترض أن تكون النهاية عند الدقيقة 59، لكن الوقت بدل الضائع هو الآخر شهد توقفاً للعب؛ ومن ثم لم تُطْلَق صافرة النهاية إلا عند الدقيقة 64!.