وليد عبدالله


في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عاما

يخوض المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم مباراة مصيرية يوم "الجمعة" أمام نظيره منتخب النيبال، وذلك عند الساعة 10 صباحا على ملعب جامعة فيو جن بمنطقة نيو تايبيه، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية التي تحتضنها حاليا الصين تايبيه والتي تستمر حتى 29 سبتمبر الجاري، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين.

ويدخل هذه منتخبنا الوطني للشباب هذه المباراة بشعار "أكون أو لا أكون"، حيث يسعى الأحمر لخطف نتيجة الفوز ولا غير ذلك، من أجل إنعاش آماله مجددا في المنافسة على بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية.

وكان منتخب الشباب قد تعرض لخسارة أمام نظيره منتخب كمبوديا بهدف دون رد، في مباريات الجولة الثانية، والتي تسببت في تراجعه إلى المركز الثالث بعد أن ظل على رصيده السابق بـ3 نقاط، وذلك خلف المنتخب الأوزبكي متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكمبودي الذي يحتل المركز الثاني بالرصيد ذاته من عدد النقاط.

وكان الأحمر الشاب قد أنهى تحضيراته لهذا اللقاء بحصة تدريبية مسائية قادها المدرب الوطني علي صنقور بمعاونة الجهاز الفني المساعد، وبمشاركة جميع اللاعبين. حيث طبق المنتخب خطة اللعب التي سيعتمد عليها المدرب في هذه المجموعة من خلال تقسيمة امتدت قرابة 45 دقيقة.

وقد سبق هذه المران حصة للتحليل الفني، وذلك لعرض الأخطاء التي وقع فيها المنتخب في مباراة كمبوديا، وكذلك تحليل المنتخب النيبالي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 3 نقاط، والذي قد يهدد الأحمر في المنافسة على فرصة التأهل في حال التعادل أو الخسارة.