بمناسبة يوم المهندس البحريني

أكّد سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، على الدور المحورّي إلى يلعبه المهندس البحريني في تحقيق التطوّر والتنمية المستدامة في مختلف القطاعات، بما يتماشى مع متطلبات المسيرة التنموية الشاملة في مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك بمناسبة يوم المهندس البحريني الذي يصادف 15 أكتوبر، معتبرًا هذه المناسبة فرصةً للاحتفاء بإنجازات المهندسين وتقديرًا لجهودهم الحثيثة في مختلف القطاعات في مملكة البحرين.

وأوضح سعادة د. العسيري إلى أن مهندسو فريق البحرين للفضاء في الهيئة هم العمود الفقري في قطاع الفضاء بمملكة البحرين؛ حيث إن الإنجازات الاستثنائية التي تمكّنوا من الوصول إليها خلال السنوات القليلة الماضية كانت بمثابة قفزة نوعية في تعزيز مكانة مملكة البحرين على الساحة العالمية في مجال علوم الفضاء. مشيرًا إلى أن الهيئة تضع على عاتقها مسؤولية الاستثمار بهذه الكوادر الوطنية التي تزخر بها؛ من خلال فتح جميع الفرص التي من شأنها أن ترتقي بقدراتهم وفقًا لفُضلى العلوم والتقنيات.