قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 3 سنوات بحق متهم "22 سنة" وحبس صديقيه 3 سنوات بواقعة زرع عبوة وهمية " اسطوانة غاز" على شارع البديع، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتشير التفاصيل إلى ورود بلاغ من غرفة العمليات الرئيسة عن وجود جسم غريب على شارع البديع قرب منطقة الدراز، فتوجهت القوات إلى موقع البلاغ واتضح بأنه عبارة عن إسطوانة غاز خضراء تم توصيلها بأسلاك كهربائية وهاتف، فتم فتح الطريق للمارة وإزالة العبوة التي تبين بأنها عبوة وهمية، ورفع البصمات أصابع من عليها، التي أوصلت لخلايا بشرية خاصة تعود للمتهم الأول.



وقرر المتهم بأنه تلقي اتصال هاتفي من الثاني يطلب منه الحضور خلف احد المطاعم بالدراز، وعند حضوره للمكان كلفه بشراء شريط لاصق من البرادة وصنع عبوة وهمية، وكان ذلك بوجود المتهم الثالث، ثم توجهوا إلى الشارع العام وزعوه، وفروا هاربين. وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحكمة بعد أن وجهت لهم تهمة أنه 24 أبريل 2015 وضعوا نموذجاً محاكياً لأشكال المتفجرات والمفرقعات في الطريق العام.

وأشارت المحكمة إلى أن المتهمين الأول والثالث أتما الخامسة عشر وقت وقوع الجريمة لكنهما لم يتجاوزا الثامنة عشر مما يتوافر في حقهما العذر المخفف.