استقبل قسم التعلم عن بعد بجامعة الخليج العربي وفداً من الأكاديمية الملكية للشرطة من منسوبي "كلية تدريب الضباط"، الذين زاروا القسم ضمن دورة تحت مسمى "القيادة الملهمة"، حيث يتضمن برنامج الدورة زيارات استطلاعية لعدد من المؤسسات التعليمية والتدريبية. 
وتكون الوفد الزائر من: الملازم أول عيسى عبدالرحمن المعلا، الملازم أول محمد عبدالله خميس المهيزع، الملازم أول أحمد محمد يوسف شاهين، الملازم أول آلاء صلاح الدين السلمان، تخصصي راشد خالد راشد الكعبي.
وقدم رئيس قسم التعلم عن بعد، د.العجب محمد شرحاً عن البرنامج، حيث أشار إلى أن البرنامج أحد برامج الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي، ويمنح درجتي الدبلوم والماجستير في التعليم والتدريب عن بعد، لافتاً إلى أن أول دفعة التحقت به في العام 2005/2004.
وبين أن التقديم للبرنامج مفتوح لكل حملة البكالوريوس من الجامعات المعترف بها وفي كل المجالات مع الاحتفاظ بالأفضلية لمن يجيدون الإنجليزية ومهارات الحاسوب.
وتابع العجب "تم تصميم مواد التعلم بالتعاون مع جامعة سندرلاند بالمملكة المتحدة بواسطة أساتذة مختصين لهم خبرة في التعلم عن بعد وعملوا بالجامعة البريطانية المفتوحة".
وأشار، إلى أن البرنامج يسعى إلى تمكين الطلاب من التعرف على نظريات التعلم وتطبيق ما يوائم منها على بيئة التعلم عن الإلكتروني، وتعريف الطلاب بالمواد العلمية ووسائط التعلم المتعددة، ويمكن الطلاب من تصميم بيئات التعلم الإلكتروني، وتصميم المناهج التعليمية. 
كما يزودهم بمهارات التدريس الإلكتروني وعن بعد. إضافة الى تنمية أساليب ومهارات الأبحاث العلمية لدى الطلاب وتأليف ونشر المواد العلمية الإلكترونية.
وقال، إن برنامج التعلم عن بعد شرف باستضافة كرسي جلالة الملك حمد للتعلم الإلكتروني الذي أنشئ لتلبية الحاجة إلى التوسع في البحوث العلمية والدراسات الميدانية التي توفر حلول علمية وعملية تسهم في تقليل نفقات التعليم والتدريب، ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد. 
ويشجع الكرسي طلبة الدراسات العليا من دول المجلس في تخصص "التعليم والتدريب عن بعد" والبرامج الأخرى ذات العلاقة في الجامعة لإجراء بحوثهم العلمية لدرجة الدكتوراه في تخصص التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد. 
ولفت العجب إلى أن الكرسي يقوم كذلك بتقديم الخبرات والاستشارات، والقيام بالدراسات التعاقدية في مجال توظيف الحلول الإلكترونية "e-solutions"  في مجال التعليم والتدريب. 
وأشار العجب، إلى أن كرسي جلالة الملك حمد للتعلم الإلكتروني عقد منتديين علميين على مستوى البحرين والدول العربية الأول بعنوان: "التدريب الإلكتروني وفرص تحسين الأداء- 13 ديسمبر 2012"، والثاني "التعلم الإلكتروني والتعلم الشخصي: الرؤى والتحديات " خلال الفترة 13-14 مايو 2014.
إلى ذلك، قدم عضو الهيئة الأكاديمية في برنامج التعلم عن بعد د.تيسير الخزعلي عرضاً حول فلسفة التعلم عن بعد، كما قام د.عبدالعزيز جودة مختص الوسائط وتطوير المواد التعليمية في البرنامج بعرض نماذج لاستخدام بيئات التعلم الإلكترونية في التعلم عن بعد وبيئة التعلم Moodle المستخدمة في جامعة الخليج العربي.
وشهدت الزيارة، نقاشاً مفتوحاً حول الطرق المثلى لتدريب منتسبي كلية التدريب الضباط عن طريق التعلم عن الإلكتروني والتعلم عن بعد والدور الذي يمكن أن تقوم به جامعة الخليج العربي –كونها بيت خبرة بذات الشأن.