كتبت - زهراء حبيب

أيدت محكمة الاستئناف العليا عقوبة السجن 5 سنوات وغرامة 3 آلاف دينار، لآسيوي تاجر بالمخدرات لشراء سيارة، وإبعاده نهائياً عن البلاد بعد تنفيذه للعقوبة، ومصادرة المضبوطات.



وتشير التفاصيل إلى ورود معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات عن قيام رجل آسيوي بالمتاجرة بالمخدرات، فتم إجراء التحريات والتأكد من صحتها، ودلت على جنسيته وأسمه، وتواصل مصدر سري مع المتهم لشراء حبوب " اليافا" بقيمة 120 دينارا، وطلب منه الحضور قرب أحد الفنادق، وتم استصدار إذن من النيابة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه.

وحضر المتهم في الموعد المحدد وأستلم المال وسلم المصدر الحبوب المخدرة، فداهمت الشرطة المكان والقت القبض عليه، وعثر بحوزته على 211دينارا ، وفي مسكنه 19 قرصا من حبوب " اليافا" خبأها في خزانه ملابسه.

وأشترى من صديقه 200 قرص بقيمة 150 دينارا، وقام ببيع اجراء منها حتى بدأ بتجميع المال، وأيداعه في حسابه البنكي حتى يصل للمبلغ المطلوب لشراء السيارة لكنه هذا الحلم لم يتحقق.

وأدين المتهم على تهمة أنه في 29 يوليو 2017 باع بقصد الاتجار مؤثرا عقليا "ميتافيتامين"، حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثرين عقليين "ميتافيتامين و كلونازيبام"، وقضت المحكمة بسجنه 5 سنوات عما أسند إليه وتغريمه 3 آلاف دينار وأمرت بمصادرة المضبوطات وإبعاده عن البلاد بعد نفاذ العقوبة.