افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، خيمة الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين المتعلقة بالأنشطة العمالية والتي ستكون بمثابة مقر دائم للفعاليات والأنشطة والدورات والاجتماعات، بحضور رئيس الاتحاد الحر يعقوب يوسف وأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد ورئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات د.عبد الرحمن جواهري.

وأشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية بحرص الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين في إقامة المناسبات التي تجمع الأعضاء من العمال والنقابيين بأصحاب العمل والمسئولين الحكوميين، وتشجيع الحوار الإيجابي بين أطراف الإنتاج الثلاثة وكذلك تشجيع الكوادر النقابية لتولي دور وطني متوازن وواعي ومثمر في المجتمع.

وأكد، دعم الوزارة للعلاقات الإيجابية بين الأطراف الثلاثة لخدمة الإنتاج وتحقيق المزيد من المزايا والمكاسب للعمال، وكذلك الاطلاع على المشاكل التي تواجههم والتشارك في إيجاد حلول لها، مبيناً أن الروح الطيبة التي تسود مثل هذه اللقاءات تدعو للفخر والاعتزاز مكرراً شكره للقائمين على تنظيم المبادرة من أعضاء الاتحاد الحر.



من جانبه قال يوسف، إن المقر الذي تم افتتاحه سيكون مركزاً لتثقيف العمال مشدداً على أهميته في تدريب العمال تحت مظلة الاتحاد، لتغيير الثقافة العمالية بشأن العمل النقابي، وكيفية تطوير مسارات الحوار بين العمال وأصحاب العمل للوصول إلى حلول ترضي كافة الأطراف وبعيداً عن نزاعة التصادم.

وأضاف، أن العمل النقابي يعرف بأنه عمل نضالي، لكن الاتحاد الحر، وضع النضال في إطار حضاري وراقي، يجمع كافة الأطراف حول طاولة الحوار للخروج بنتائج لا خاسر فيها.

وقال إن نموذج العلاقة بين الإدارة والنقابة في "جيبك"، يعتبر الأفضل في حل المشكلات العمالية، ولذلك يعمل الاتحاد الحر على نقل التجربة وتعميمها على جميع النقابات المنضوية تحت مظلة الحر، بحيث تأتي مصلحة الوطن على قمة الأولويات ثم مصلحة الشركة ومصالح العاملين.

وأعرب جواهري عن سعادته بالمشاركة في افتتاح مقر التدريب النقابي، مؤكداً أن ثقافة الحوار هي الوسيلة الأنجع في الوصول لحلول كافة المشكلات التي تواجه العمال في كافة قطاعات العمل، مشيدا بتجربة نقابة شركة جيبك الرائدة والتي ستدرس في هذا المقر للنقابات الأخرى كمثل يحتذى به، وقال إن الحوار يرتقي بالعمال والنقابيين ويرفع مستوى التناسق ويسهم في رفع كفاءة الإنتاج.

وقام وزير العمل والتنمية الاجتماعية بتكريم أعضاء اللجنة المنظمة لحفل عيد العمال 2018 الذي أقامه الاتحاد الحر لتكريم العمال المجدين برعاية سامية من عاهل البلاد المفدى للعام السادس على التوالي.