أكد رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) خالد عمرو الرميحي بأن توقيع اتفاقية تأمين إمدادات الغاز الطبيعي للسنوات العشر القادمة يمثل فصلاً هامًا في تاريخ الشركة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية توريد الغاز الطبيعي مع شركة بابكو للاستكشاف والإنتاج ذ.م.م. – وهي شركة تابعة ومملوكة بنسبة 100% لشركة بابكو إنرجيز ش.م.ب. (مقفلة)، والذي أقيم بتاريخ 23 يناير 2024 في قاعة الدانة في البا بحضور رئيس مجلس إدارة شركة البا خالد عمرو الرميحي، ورئيس مجلس إدارة شركة بابكو للاستكشاف والإنتاج المهندس فيصل محمد المحروس، والرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي، والرئيس التنفيذي لشركة بابكو للاستكشاف والإنتاج يوهان بلينينجر، بالإضافة إلى مجموعة من كبار المسؤولين في البا.

ويبدأ سريان هذه الاتفاقية اعتبارًا من 23 يناير 2024 لتحل محل جميع الاتفاقيات السابقة وتكون بمثابة استمرار لاتفاقية تأمين متطلبات الغاز الطبيعي الحالية للشركة بموجب عقد واحد. ومن أبرز ما يميز هذه الاتفاقية ثبات هيكلة الأسعار خلال فترة السنوات الخمس الأولى عند 4 دولار أمريكي لكل مليون وحدة حرارية بريطانية MMBTU))، حيث ستقوم الجهات المختصة بعد ذلك بتحديد السعر للفترة اللاحقة.



وبهذه المناسبة، أضاف الرميحي قائلاً: "إن ضمان استقرار سعر الغاز لخمس سنوات هو أساس هذه الاتفاقية، في حين تقوم هذه الشراكة مع بابكو إنرجيز بتمهيد مستقبلٍ يقوم على التعاون والشفافية بما يعزز النمو المستدام للجانبين".