تحت شعار "فكر بسلامتك من أجل عائلتك"

أطلقت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم، فعاليات حملة السلامة والصحة لصيف 2024، والتي دشن فعالياتها الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي تحت شعار "فكر بسلامتك من أجل عائلتك" بتاريخ 22 يوليو 2024 في قاعة الواحة بمقر الشركة.
تستمر هذه الحملة الشاملة حتى تاريخ 30 يوليو الجاري، وتركز على جعل الأولوية لصحة ورفاهية موظفي البا وعمال المقاولين العاملين فيها، حيث صممت لتسليط الضوء على الإجراءات التي من شأنها الحد من المخاطر الصحية والإصابات المرتبطة بالحرارة في أشهر الصيف. وتتيح هذه الحملة للمشاركين الحضور عبر المزج بين الحضور الشخصي للمحاضرات التوعوية والبث الحي من خلال المنصة الافتراضية.
وخلال كلمته الافتتاحية، أكد البقالي التزام الشركة ببناء ثقافة للسلامة تمتد لما هو أبعد من مكان العمل لتشمل منازل الموظفين وعائلاتهم، وأوضح بأن "البا لا تنظر إلى السلامة على أنها مجرد أولوية في مواقع العمل بل إنها إحدى القيّم العائلية، موضحًا بأن حملات السلامة والصحة التي تنظمها الشركة تركز على تمكين القوى العاملة من اتخاذ خيارات ذكية تعزز من سلامتهم من أجل أحبائهم الذي ينتظرون عودتهم للمنزل سالمين".
وأضاف البقالي قائلاً: "نحن على ثقة بقدرتنا على تحقيق صيف آمن للجميع في البا للسنة الثامنة على التوالي، وذلك من خلال المشاركة الفاعلة لجميع الموظفين وعمال المقاولين في هذه الحملة. كما أحث الجميع على جعل السلامة أولوية قصوى، ليس فقط في مكان العمل، بل في كل مكان وفي جميع الأوقات خلال هذا الصيف".
تجدر الإشارة إلى أن حملة "فكر بسلامتك من أجل عائلتك" تشتمل على عروض تقديمية توعوية متنوعة بمشاركة خبراء من داخل الشركة وخارجها للتطرق للعديد من موضوعات السلامة في فصل الصيف، مما يضمن تهيئة الموظفين وعمال المقاولين وتزويدهم بالوعي اللازم للحفاظ على سلامتهم وصحتهم. كما تتضمن الحملة زيارات ميدانية تفاعلية إلى المواقع الإنتاجية بقيادة كبار مسؤولي الشركة لعرض تدابير السلامة العملية خلال فصل الصيف، والتي يمكن للموظفين تطبيقها والاستفادة منها بشكل يومي أثناء إنجاز مهامهم الروتينية.