أعلن عبد الواحد عبد العزيز قراطة نائب رئيس لجنة النقل والمواصلات بغرفة تجارة وصناعة البحرين ترشحه لانتخابات مجلس إدارة الغرفة المقرر إجراؤها مارس المقبل.

وقال قراطة:"بعد مشاورات مع العديد من التجار قررت الترشح مستقلاً من أجل العمل على تطوير أداء وخدمات الغرفة داخلياً وخارجياً والحرص على أن تكون قراراتها وتوجهاتها معبرة وبحق عن تطلعات وطموحات جميع أعضائها ونابعة من الحرص على مصلحة جميع شرائح التجار والصالح العام للمملكة بعيداً عن المصالح الشخصية والفئوية ."

وأضاف أنه يسعى من خلال المشاركة في هذه العملية الانتخابية للتركيز على تطوير ودعم قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة بصفتها أحد ركائز ودعائم الدخل القومي والتي لم يتم مساندتها ودعمها كما ينبغي خلال الفترة الماضية في مواجهة التحديات التي تواجهها .

وتابع قراطة سأواصل خدمة القطاع التجاري من خلال لجنة النقل والمواصلات وسأعمل على خدمة جميع القطاعات من خلال السعي لتفعيل شراكة حقيقية بين صناعة القرار داخل الغرفة وبين أعضائها من خلال الحرص على استبيان رؤية التجار ووضعها في الحسبان عند اتخاذ أي قرارات مصيرية أو متعلقة بمصالحهم ومكتسباتهم.



وكشف أنه يخوض الانتخابات تحت شعار "بطموح الشباب نواجه التحديات" بهدف مشاركة حقيقية وفاعلة للشباب وان يكون صوتهم ودورهم حاضراً في صناعة قرارات بيت التجار ولتقديم نموذج يحتذى به في الإدارة يجمع بين طموح وحماسة الشباب وخبرات الكبار وذلك لمزيد من تبادل الخبرات وضخ دماء جديدة قادرة على التطوير والعطاء .

وأشار إلى أنه اكتسب الكثير من الخبرات من خلال مشاركته كنائباً لرئيس لجنة النقل والمواصلات بغرفة تجارة وصناعة البحرين لمدة .... عاماً حيث تعامل مع الكثير من الملفات الحيوية وساهم وبالتعاون مع أعضاء اللجنة و الحكومة على حلحلة الكثير من المشكلات كحل مشكلة تكدس الشاحنات بجسر الملك فهد وحل مشكلات التجارة المستوردين والمصدرين والناقلين والمخلصين الجمركيين بالتعاون مع شؤون الجمارك ووزارة المواصلات والاتصالات والشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان والتي كان آخرها حل مشكلة الخلل الفني في نظام التشغيل بالشركة والذي تسبب في تكدس كبير للشاحنات بالميناء.

ولفت إلى أنه انتهى من الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي بمشاركة عدد من المختصين والخبراء وباستبيان آراء العديد من التجار من أجل الوصول إلى برنامج يتعاطى مع الواقع بموضوعية وقادراً على طرح الحلول للمشكلات التي تؤرق التجار وإزالة أسبابها.