أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين، أحد البنوك الإسلامية الرائدة في البحرين ومساهم رئيس في تطوير القطاع المالي الإسلامي بالمملكة، عن قيامه برعاية منتدى يوروموني المالي السنوي السابع لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عُقد في فندق فورسيزونز خليج البحرين يومي 20 و21 فبراير.

وكان شارك مجلس التنمية الاقتصادية في استضافة هذا المنتدى الرائد، الذي جمع عدداً من كبار الخبراء العالميين والاقتصاديين البارزين وصانعي السياسات والمستثمرين والممولين والمصرفيين من الأسواق المالية الدولية والإقليمية التي ناقشت التوجهات والتحديات والفرص المستقبلية التي تواجه القطاع المالي.

وعُقد "يوروموني" لهذا العام تحت شعار "الابتكار ومستقبل الخدمات المالية"، حيث تم التركيز بشكل أساسي على الابتكارات مثل التكنولوجيا المالية، وسلاسل الكتل الرقمية (بلوكشين)، والذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة.



وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي – البحرين عبدالحكيم الخياط: "إننا سعداء برعاية المنتدى، والذي يُعد أحد أهم المنتديات التي تجمع الخبراء الاقتصاديين في المنطقة مما ساهم في تحقيقه لنجاحات مبهرة على مدى سبع سنوات متتالية. ويتمتع هذا الحدث بسمعة راسخة كمنصة أساسية لتبادل المعلومات والمعرفة، كما يُعتبر محركاً رئيساً لتطوير القطاع المالي".

وأضاف: "نأخذ على عاتقنا تقديم الدعم لإنجاح مثل هذه المنتديات، وذلك انطلاقاً من حرصنا كأحد البنوك الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين. وكذلك نتطلع للاستفادة من الدراسات ووجهات النظر التي يتم استعراضها من قبل الخبراء الإقليميين والدوليين خلال هذه المنتديات".

وضم منتدى يوروموني المالي السنوي السابع لدول مجلس التعاون الخليجي قائمة من المتحدثين المرموقين من ضمنهم، اللورد اقتصادي والمدير السابق لبنك إنجلترا ميرفن كينج، وكبير المستشارين الاقتصاديين لدى شركة أليانز محمد العريان، ووزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي.