قطع عملاق الهواتف الذكية الصيني "هواوي" خطوة عملاقة جديدة في الربع المالي الثاني واحتل المركز الثاني في سباق كسر العظام بين أكبر الشركات مبيعا في العالم.

وقالت مؤسسة "آي إتش إس"، التي تعد مصدراً مهماً للمعلومات والتوقعات العالمية في مختلف القطاعات، إن هواوي تفوقت على أبل وتقدمت للمركز الثاني بعد أن حققت مكاسب على الأرض في أوروبا، إلى جانب مكاسبها الجديدة في الصين.

وقال محلل السوق في شركة "آي إتش إس" غيريت شنيمان: "هواوي تنتج هواتف جديدة قيمة بمميزات حديثة، وجهاز هواوي (بي 20 برو) هو أول هاتف ذكي يصدر بكاميرا ثلاثية ويهزم منافسيه في السوق".



وخلال الربع الثاني من العام الجاري، أي من أبريل إلى يونيو، نجحت هواوي في الاستحواذ على 15% من سوق الهواتف الذكية في العالم، خلف سامسونغ الكورية، التي تستحوذ على 20%، وقبل أبل الأميركية، بحصة 12% وفقاً لأي إتش إس.

والثلاثاء قالت "هواوي" إنها حققت مبيعات أعلى بنسبة 15 % في النصف الأول من عام 2018، وهي نفس الزيادة التي حققتها العام الماضي، ويعزو محللون قفزة "هواوي" الأخيرة، إلى زيادة مبيعاتها في الصين من 91 مليون هاتف في الربع الأول من العام إلى 100 مليون في الربع الثاني فاستحوذت بذلك على 27% من السوق الصينية.