العين الرياضية

أعلن مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الحصول على موافقة بدء العمل لزيادة سعة ملعب الاتحاد إلى أكثر من 60 ألف متفرج.

ورحَّب العديد من أعضاء لجنة التخطيط في مجلس مانشستر بتدشين هذا المشروع في اجتماع عُقد الخميس 27 يوليو، وذلك بعد مشاورة مع جماهير النادي جرت في شهري فبراير ومارس من هذا العام، ثم التقدم بطلب التخطيط الكامل للنادي في إبريل.



تشمل خطط التطوير في المشروع الذي تمت الموافقة عليه العديد من المرافق، مثل بناء فندق مكون من 400 سرير، كما سيتم بناء مدرج شمالي موسع مع طبقة علوية أكبر فوق السفلية، مما يزيد من سعة الاستاد إلى 62 ألف متفرج بدلا من نحو 53 ألفا.

وفوق المدرج العلوي سيكون هناك "SKY Bar" والذي سيوفر إطلالة على الملعب، بالإضافة إلى تجربة السير على سطح الاستاد.

كما أنه سيتم بناء منطقة مغطاة جديدة للمشجعين في "City SquareK"، والتي ستتسع إلى 3000 شخص، وبها منافذ متنوعة من الطعام والشراب، ومتجر جديد للنادي، ومتحف ومساحة للعمل.

ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال في نوفمبر المقبل، مما يعني أن المدرج الشمالي الجديد سيكون جاهزًا في موسم 2025-2026، بينما سيكون الفندق ومنطقة المشجعين جاهزين في نهاية عام 2026.

ملعب مانشستر سيتي المنتظر

وسيتم تقليل مساحة المدرج الشمالي خلال الأعمال بشكل مؤقت، لكن أصحاب العضويات والتذاكر الموسمية في هذه المنطقة لن يتأثروا بذلك خلال الموسم المقبل 2023-2024.

فيما سيتم الاتصال بأصحاب التذاكر الموسمية في الطبقة الثانية من الجناح الشمالي التي سيتأثر في موسم 2024-2025، وذلك قبل أي أعمال لمناقشة خيارات نقل المقاعد المؤقتة.

وسيوفر النادي المزيد من المعلومات للمشجعين بخصوص طرق الوصول إلى المدرج الشمالي قبل أول مباراة في الموسم الجديد في أغسطس/آب المقبل، حيث تم بالفعل نقل متجر النادي مؤقتًا إلى City Home، على الجانب الغربي من الاستاد.

وقال داني ويلسون مدير عمليات مانشستر سيتي: "نحن سعداء بأن لجنة التخطيط أبدت موافقتها على اقتراح السيتي، من أجل تجربة أفضل للمشجعين، وترفيه أكثر في استاد الاتحاد".

وأتم: "هذا التطور لن يؤدي فقط إلى تمكين النادي من تعزيز عروضه للجماهير في يوم المباراة وغير يوم المباراة، ولكنه سيخلق فوائد اقتصادية واجتماعية طويلة الأمد، وبناء على على أعمال التجديد قامت مجموعة السيتي لكرة القدم بالوصول إلى شرف مدينة مانشستر عام 2008".