في بطولة منبزير الدولية للقدرة في فرنسا

متابعة ناصر بن حمد وقيادة خالد بن حمد تضع الأنجال في أول محفل أوروبي للقدرة

نجاح الأنجال في أول مشاركة خارجية أوروبية بامتياز



ناصر بن حمد يقود الفريق الملكي في سباق 160 كم اليوم

بمتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، وبمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سجل أنجال سموهما أول مشاركة لهم في رياضة القدرة على المستوى الخارجي وذلك عبر مشاركتهم في سباق بطولة منبزير الدولية للقدرة في فرنسا لمسافة 20 كم.

وشكلت متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نجاحا بارزا للمشاركة الأوروبية الأولى لأنجال سموه وأنجال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة الأنجال في أول سباق أوروبي يسهم في بلورة الأهداف بتشجيعهم ومؤازرتهم والحرص على الوقوف إلى جانبهم من أجل مواصلة مسيرة نجاحات مملكة البحرين في المستقبل عبر رياضة القدرة، حيث أننا نحرص دائما تشجيع الأنجال من أجل حمل لواء القدرة البحرينية والاطمئنان بأنها تسير نحو المزيد من الازدهار والتطور.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن المتتبع لمسيرة القدرة البحرينية يدرك تماما مدى تطورها وتحقيقها العديد من الأهداف، ودائما ما نراهن على عطاء الفرسان في كافة المحافل، حيث تجسد مشاركة الأنجال في أول محطة أوروبية لهم مسيرة العطاء مع الخيل.

وتابع سموه "وضعنا أهدافنا منذ سنوات، واليوم نجني ثمار ذلك، حيث بدأنا بنشر ثقافة حب الأنجال للخيل وحرصنا على متابعتهم وتدريبهم خطوة بخطوة حتى المشاركة في السباقات المحلية التي أقيمت في البحرين، ومع تقدمهم في العطاء والجهد الكبير تمكنوا من التواجد القوي في أول سباق أوروبي، وسأحرص على تشجيعهم ومتابعتهم باستمرار خلال الفترة القادمة.

خالد بن حمد: دور بارز لناصر بن حمد

من جانبه، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهود سموه في تشجيع وإبراز قدرات الأنجال ومشاركتهم في أول سباق أوروبي، مشيرا سموه إلى أن هذا الاهتمام ساهم في بروز الأنجال في السباق وإنهاء المرحلة بنجاح.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لعب دورا كبيرا في تشجيع الأنجال عبر تنظيم بطولات محلية والتدرج خطوة بخطوة نحو الوصول إلى أول سباق أوروبي، متمنيا سموه للأنجال دوام التوفيق والنجاح في المحافل القادمة.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن المشاركة الأوروبية للأنجال تزرع في نفوسهم الثقة واكتساب الخبرات والتأقلم مع طبيعة الأجواء الأوروبية لإبراز قدراتهم العالية في التحمل والقيادة، حيث أننا نحرص على دعمهم وتشجيعهم من أجل الوصول إلى تحقيق كامل الأهداف.

تتويج الأنجال

هذا وقد جرى تتويج الأنجال بكؤوس المشاركة في ختام السباق.

سباق 160 كم

وسيقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان الفريق الملكي للقدرة اليوم في سباق 160 كم لبطولة منبزير الدولية للقدرة لمسافة 160 كم بمشاركة عدد من فرسان الفريق الملكي وفرسان من مختلف دول العالم.

وتعتبر هذه البطولة محطة مهمة تمهيدا لبطولة العالم القادمة التي ستقام في نفس المنطقة في سبتمبر من العام القادم 2024.

وسيمثل الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفارس محمد الهاشمي والفارس عاصم عبدالواحد.

الفحص البيطري

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفحص البيطري الذي جرى في قرية البطولة.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إجراءات الفحص البيطري، كما التقى سموه مع فرسان الفريق.

مشاركة واسعة

وسيشهد سباق 160 كم اليوم مشاركة 79 فارسا وفارسة يمثلون العديد من دول العالم.

وستشهد البطولة مشاركة فرسان من مملكة البحرين والسعودية والإمارات والكويت والجزائر وفرنسا والنمسا ورومانيا واستراليا والصين تايبيه وإسبانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال وسويسرا وأمريكا وكولومبيا.