أسدل الستار على منافسات النسخة الـ 21 من بطولة المملكة لليخوت الشراعية والتي استضافتها مملكة البحرين من 13 لغاية 17 ديسمبر الجاري بنادي الشراع بساحل بلاج الجزائر بتنظيم من الاتحاد البحريني للرياضات البحرية برعاية سعادة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد وبدعم من مركز البحرين للمجوهرات الوكيل الرسمي لساعات أوميغا في مملكة البحرين وبهبهاني وأخوانه.

واختتمت البطولة الأحد 17 ديسمبر عبر سباق الـ Match race وذلك بحضور سعادة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة والسيد نعمان الحسن نائب رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية والسيد سمير شويطر أمين السر العام والسيد غالب المحمود عضو مجلس الإدارة، كما حضر الراعي الرسمي للبطولة كلا من السيد محمد شيرازي والسيد حسين شيرازي.

وأجريت مراسم حفل الختام حيث تم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباق Fleet race وهم المنتخب الفرنسي البطل ومنتخبنا الوطني الثاني بقيادة فيصل النعار ومنتخب ماليزيا الثالث، أما نتائج سباق الـ Match race فقد أسفرت عن فوز المنتخب الفرنسي بالمركز الأول ومنتخب ماليزيا بالمركز الثاني فيما جاء منتخبنا بالمركز الثالث، وأما بالنسبة لترتيب المنتخبات على المستوى الخليجي فقد احتل منتخبنا المركز الأول ومنتخب الكويت ثانيا ومنتخب السعودية ثالثا.



رئيس الاتحاد يشيد بنجاح البطولة

هذا وقد أشاد رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية سعادة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة بنجاح النسخة الـ 21 من بطولة المملكة لليخوت الشراعية والتي أقيمت بمشاركة 8 دول بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

وأكد سعادة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة أن نجاح البطولة يعود للجهود الكبيرة للجنة المنظمة والأمانة العامة للإتحاد ومتابعة أعضاء مجلس الإدارة والدعم الذي يحظى به الاتحاد من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وهنأ جميع الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباقين مشيدا بالنتيجة الجيدة لقائد منتخبنا فيصل النعار كما شكر جميع الدول على مشاركتها في البطولة وهو ما ساهم في نجاح الحدث مشيرا إلى أن النجاح الذي تحققه البطولة من عام إلى عام يدفعنا لمضاعفة الجهود لإخراج النسخ القادمة بصورة أفضل، متمنيا لجميع المنتخبات التي لم يحالفها الحظ التوفيق والنجاح في البطولات القادمة.

بن جميع : نتائج إيجابية

قال المدير الفني للإتحاد البحريني للرياضات البحرية السيد قاسم بن جميع أن اليوم الأخير من منافسات بطولة المملكة لليخوت الشراعية وتحديدا سباق الـ Match race شهد أجواء جيدة ورياح معتدلة سمحت بمنافسة مفتوحة بين الجميع.

وأضاف بن جميع أن الدور نصف النهائي شهد مواجهة منتخب فرنسا وتونس وتمكن الأول من الفوز 2/0 وتأهل للنهائي فيما فاز منتخب ماليزيا على البحرين 2/0 في مواجهة كانت متقاربة ليتأهل للنهائي، وفي المباراة النهائية تمكن منتخب فرنسا من الفوز على ماليزيا 2/0، وفي مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز منتخب البحرين على تونس 2/1.

وأشاد بن جميع بالمستوى الذي أظهره منتخبنا بقيادة فيصل النعار بعدما كان حاضرا فوق منصة التتويج في السباقين وهو الأول خليجيا وهو ما يعكس التطور المتنامي للاعبينا، موضحا بأن بطولة المملكة لليخوت الشراعية تعد محطة متميزة لتأهيل لاعبينا للبطولات القادمة عطفا عن النجاح التنظيمي الذي حققته البحرين في الاستضافة وهو ما يعكس الخبرات التي تتمتع بها المملكة وتحديدا اتحاد الرياضات البحرية.