في الاجتماع الخامس لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية

اعتماد استضافة البحرين لاجتماع اللجنة التنفيذية للمحكمة الرياضية الدولية (CAS)


ترأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الإجتماع الخامس لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية للدورة الانتخابية 2020 – 2024 والذي عقد بقصر الوادي بمنطقة الرفاع.
وخلال الاجتماع رحب سموه بجميع أعضاء مجلس الإدارة مشيدا بالجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية كما أثنى على الجهاز التنفيذي بقيادة الأمين العام فارس مصطفى الكوهجي مؤكدا على أهمية مواصلة الجهود من أجل الارتقاء بالحركة الرياضية وتحقيق العديد من الإنجازات.
عقب ذلك تم مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق، وأطلع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على آخر المستجدات الخاصة بمشاركة المملكة في أولمبياد باريس 2024 مؤكدا سموه على أهمية التحضير والإعداد بأفضل صورة للمشاركة في الأولمبياد والذي يعتبر أهم حدث رياضي عالمي متمنيا سموه للبعثة البحرينية التوفيق والنجاح.
كما أطلع سموه على آخر التحضيرات لدورة الألعاب المدرسية الدولية 2024 والتي ستقام بشهر أكتوبر وتعرف على الترتيبات التي تقوم بها اللجنة الأولمبية لتنظيم النسخة السادسة من الأولمبياد المدرسي ووجه سموه بأهمية إشراك أكبر عدد من المدارس الحكومية والخاصة.
وتم خلال الاجتماع استعراض آخر التحضيرات لاستضافة البحرين لكأس العالم للغطس العالي والمؤهلة لبطولة العالم للألعاب المائية 2025 التي ستقام في سنغافورة واعتماد الهيكل التنظيمي للجنة المنظمة العليا برئاسة السيد فارس مصطفى الكوهجي، كما تم اعتماد اتفاقية التعاون بين اللجنة الأولمبية وفندق ومنتجع ذا آرت لاحتضان المسبح الأولمبي.
واعتمد مجلس الإدارة مشاركة اللجنة الأولمبية بدورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات المغلقة والفنون القتالية التي ستقام في تايلند بشهر نوفمبر حيث تم اعتماد سعادة السيد رضا منفردي مديرا لبعثة المملكة بالدورة مع اهمية مخاطبة الاتحادات لمعرفة ردودها بخصوص المشاركة ليتم فيما بعد حصر العدد النهائي للألعاب بما يتوافق مع الميزانية المرصودة، كما تمت الموافقة على المشاركة بدورة الألعاب العربية للناشئات 2025 ومخاطبة الاتحادات الوطنية لمعرفة مدى جاهزيتها للمشاركة.
وفيما يتعلق بالمركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل اعتمد مجلس الإدارة تشكيل لجنة طبية برئاسة السيد فارس ذو الفقار نور الدين لدراسة ومتابعة طلبات اللاعبين واللاعبات لاستكمال العلاج المطلوب، وأما بالنسبة للأكاديمية الأولمبية تقرر التنسيق مع الأكاديمية الأولمبية الدولية لتدشين برنامج البكالوريوس المعتمد في مجال الإدارة الرياضية من الأكاديمية الأولمبية الدولية لتخريج كوادر مؤهلة وفق اعلى المستويات للعمل في الأندية والاتحادات الرياضية.
واعتمد مجلس الإدارة المتجر الإلكتروني الخاص ببيع كافة الأطقم والتجهيزات الرياضية الخاصة باللجنة الأولمبية، كما تم اعتماد استضافة مملكة البحرين لأول مرة لاجتماع اللجنة التنفيذية للمحكمة الرياضية الدولية (كاس) في العام المقبل 2025.