وليد عبدالله



كشفت معلومات حصلت عليها "الوطن الرياضي" أن أحد اللاعبين الأفارقة الذين مثلوا منتخب بلادهم في مونديال قطر 2022، سيخوض تجربة احترافية مع أحد فرق دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم الموسم الجديد 2024/ 2025.

وأشارت المصادر إلى أن الفريق الذي ينافس في دوري ناصر بن حمد الممتاز، يجهز لتقديم لاعب أفريقي قد شارك مع منتخب بلاده في المونديال الأخير، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة 2022، وذلك ليكون ضمن قائمة الفريق الذي سيخوض منافسات مسابقة الدوري في الموسم الجديد.

ولم تكشف المصادر عن هوية اللاعب، حيث اكتفت بالإشارة إلى أنه لاعب أفريقي مونديالي، وأن الفريق الذي سيخوض معه تجربته الاحترافية في الملاعب البحرينية، ضمن فرق دوري الكبار هذا الموسم.

وسيشكل وجود هذا اللاعب المونديالي في الملاعب البحرينية، وبخاصة في دوري ناصر بن حمد الممتاز، مردوداً إيجابياً في عملية الترويج والتسويق للمسابقة، وهذا بكل تأكيد سيكون له انعكاسات واضحة على نجاح المسابقة، بما يدفع ببقية الفرق في المسابقة للبحث عن التعاقد مع المزيد من اللاعبين الموندياليين خلال الفترة القادمة.

وبحسب ما نشرته "الوطن الرياضي" في عدد سابق، فإن مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، (الدوري البحريني) يحتل المركز 16 من ضمن 47 بطولة دوري في الدول الآسيوية، وذلك وفق للتصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقد أتى دورينا في المركز 16 آسيوياً والرابع خليجياً، حيث يتقدم علينا الدوري السعودي والإماراتي والقطري، وخلفنا الدوري العماني والكويتي.

وبالنسبة لعرب آسيا فإن دورينا يحتل المرتبة السادسة خلف السعودي والإماراتي والقطري والعراقي والأردني.

وقد جاء ترتيب أول 20 دورياً على مستوى آسيا، كالتالي: السعودي، الياباني، الكوري، الإماراتي، القطري، الإيراني، الصيني، التايلندي، الأوزبكي، العراقي، الأسترالي، الماليزي، الأردني، الفيتنامي، دوري هونغ كونغ، البحريني، الهندي، الطاجيكستاني، التركمانستاني، والعماني.

وجاء هذا التصنيف بناءً على معدل النقاط من بداية من موسم 2015-2016 وصولاً للموسم الحالي 2023-2024.

وبناءً على هذا التصنيف حصلت الأندية البحرينية على مقعد مباشر في البطولة الجديدة تحت مسمى دوري أبطال آسيا 2، والذي كان من نصيب فريق نادي الخالدية بطل دوري ناصر بن حمد الممتاز، وكذلك مقعد ضمن المُلحق، والذي كان من نصيب النادي الأهلي باعتباره بطلاً لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم في الموسم الماضي.