عمر البلوشي



تربع منتخبنا على صدارة المجموعة الأولى لمنافسات بطولة غرب آسيا الثانية للشباب لكرة الطائرة، التي تقام في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال الفترة من 16 لغاية 25 أغسطس الجاري، وذلك بعد تحقيقه الانتصار الثاني على نظيره المنتخب السوري بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (25-21 و25-16 و25-18) في اللقاء الذي جمع الطرفين على الصالة الرئيسة بنادي العين.

ودخل منتخبنا المباراة بحذر نسبي بعض الشيء لعدم معرفته بمستوى وأداء نظيره السوري، وخاصة أن منافسه يخوض أول مباراة له في البطولة بعد انطلاقها من ثلاثة أيام، حيث كانت بعض فترات الشوط الأول ندية بين الطرفين مع تفوق لصالح شباب الأحمر الذين حققوا الفوز خلاله.

وفي الشوط الثاني والثالث بسط منتخبنا سيطرته على مجريات اللعب، وكان الطرف الأفضل على الرغم من محاولات سوريا العديدة لتقليص الفارق، إلا أن الإمكانيات الفنية لمنتخبنا في الجانب الهجومي، والتميز الدفاعي أعطته التقدم ومكنته من حسم المباراة لصالحه.

هذا ولن يخوض منتخبنا اليوم الاثنين أي مواجهة ضمن المجموعة الأولى، التي ستشهد مباراة مهمة تجمع كل من المنتخبين الكويتي والسوري، على أن يواجه في اليوم التالي المنتخب الكويتي في آخر مباريات الدور التمهيدي من البطولة، والتي ستحدد هوية المنتخبات المتأهلة إلى الدور النهائي.