جولة أخرى من الإثارة والتشويق تنطلق مع الجولة الخامسة من "يوم السباقات الوطنية" والمقرر إقامتها على حلبة البحرين الدولية بالصخير، الجمعة، حيث تحتضن البطولة ثلاثة من أهم وأشهر المنافسات المحلية بمملكة البحرين وتشمل تحدي الحلبة 2000 سي سي وسباق البحرين للدراجات الناري "BMR" 600 وبطولة البحرين سوبر سبورت "BSSP" 125.

وتنطلق أولى الفعاليات المثيرة تحت سماء مشمسة عند الساعة الواحدة و20 دقيقة بعد الظهر على أن تنتهي البطولة عند الساعة الثامنة مساءً على المضمار الداخلي الممتد بطول 2.55 كيلومتر والذي تزينه مساءً الأنوار الكاشفة.

وبإمكان عشاق ومتابعي الرياضات الميكانيكية حضور واحدة من أكثر الفعاليات المحلية، شعبية واهتمام، على أن تكون منطقة بيع التذاكر عند بوابة الدخول.

وتقيم بطولة تحدي الحلبة 2000 سي سي جولتها الخامسة من الموسم 2017/2018، على وقع منافسة شديدة للظفر بالسباق. انطلاقاً من جولة التجارب الحرة عند الساعة الثانية والنصف بعد ظهر الجمعة، متبوعة بالحصة التأهيلية عند الساعة الرابعة والنصف مساءً يليها السباقين الأول عند الساعة السادسة و18 دقيقة والثاني عند الساعة السابعة و44 دقيقة مساءً والمتكونان من 12 لفة للواحد.



ويطمح البطلان السابقان الشيخ سلمان بن عيسى بن إبراهيم آل خليفة والسائق رائد حمو بعد فوزيهما بسباقي الجولة الماضية، باستغلال حظوظهما الأبرز بالفوز في سباقي الجمعة، على متن سيارتيهما البارزتين من طراز هوندا سيفيك.

ليس هذا وحسب، بل هناك المزيد من التشويق المنتظر، تتوعد به البطولة الوطني للدراجات النارية 600، من خلال جولتها الخامسة انطلاقاً من جولة التجارب عند الواحدة و55 دقيقة بعد الظهر، تليها جولة التأهيل عند الساعة الرابعة و5 دقائق وانتهاءً باللفات الاثني عشر للسباقين الأول والثاني عند الساعة الخامسة و47 والساعة السابعة و12 مساءً على التوالي.

وتشهد الجولة رغبة كبيرة لدى الدراج أحمد المعيني الذي يطمح في تكرار الانتصارات المبهرة له في الجولات الماضية لاسيما بعد الفوز بسباقي الجولة الرابعة ليكون المرشح الأبرز للفوز بالبطولة.



لقاء آخر مع المنافسة حديثة العهد على مضمار الحلبة الدولية ممثلة في بطولة البحرين سوبر سبورت 125. الفئة الجديدة على سباقات الدراجات النارية في المملكة.

وتنطلق بطولة البحرين سوبر سبورت عند الساعة الواحدة و20 دقيقة بعد الظهر بحصة التجارب ومن بعد المنافسات التأهيلية عند الساعة الثالثة و40 دقيقة فيما يقام السباق الوحيد لهذه المنافسات عند الساعة الخامسة و17 دقيقة مساءً ويتكون من 8جولات.

وكان سباق الجولة الماضية من البطولة قد شهد فوز السائق حسين الأسود والذي يتطلع لتكرار فوزه في سباق الجمعة.