أشادت عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، بالفكرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بإقامة دوري سموه للجامعات، مؤكدة أن ذلك يشكل إثراء للحركة الشبابية والرياضية بمملكة البحرين.

وقالت: "ننتهز الفرصة لنوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه البادرة الطيبة والداعمة لطلبة وطالبات جامعات البحرين.. هذا يشكل فرصة لتهيئة الأجواء المناسبة لهم لممارسة الألعاب الرياضية التي تشهدها منافسات دوري سموه، والذي يأتي تكريسا للجهود المتميزة التي يبذلها سموه لدعم القطاع الشبابي والرياضي بالمملكة".

وأضافت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز: "أن دوري سموه للجامعات يساهم في منح الفرصة للشباب البحريني المنتسبين لجامعات البحرين، لإبراز طاقاتهم وقدراتهم الرياضية في جو مليء بالمنافسة الشريفة بعيداً عن الأجواء الجامعية الروتينية، كما أن هذا الملتقى الرياضي يسهم في تعزيز علاقات الأخوة والصداقة بين المشاركين، مما يدعم تعزيز مبدأ الوطنية بين أبناء الوطن الواحد، فأهداف هذا الحدث كثيرة وعديدة ويمكن الاستفادة منها جميعاً على أرض الواقع". وأشارت إلى أن الدوري سيساهم في ظهور مواهب رياضية في الألعاب التي يشهدها، وهذا ما سيكون له الأثر الكبير، للاستفادة منها عبر الفرق المحلية والمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب، متمنية في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لجميع الفرق التي حصلت على فرصة الوصول للمباريات النهائية، وحظاً أوفر لبقية الفرق في النسخة القادمة.



وشهدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، منافسات الدور قبل النهائي من مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات، حيث التقت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز، مع الوكيل المساعد لتنيمه الشباب إيمان جناحي ومدير إدارة المراكز والهيئات الشبابية نوار المطوع، حيث أشادت بالبرامج والتي تقدمها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، والهادفة لتعزيز الجهود والمساعي الرامية للنهوض بالحركتين الشبابية والرياضية. كما حرصت على الالتقاء بالفرق الـ4 والتحدث مع اللاعبات وحثهم على بذل قصارى جهدهم في المباراتين، كما التقت أعضاء الجهازين الفني والإداري لتلك الفرق.

جناحي: الدوري نقلة نوعية في الرياضة الجامعية للطالبات

أكدت الوكيل المساعد لتنمية الشباب بوزارة شؤون الشباب والرياضة إيمان جناحي، أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإقامة دوري للجامعات تعتبر فريدة من نوعها على مستوى المنطقة باعتبارها تضم عدداً من الألعاب الرياضية التي يتنافس عليها طلاب وطالبات الجامعات. وأشارت إلى أن "شؤون الشباب والرياضة" برئاسة هشام الجودر، ترجمت مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أرض الواقع في إقامة الدوري وتنظيمه بصورة متميزة من كافة النواحي وهو الأمر الذي أكدته المشاركة الكبيرة والواسعة من قبل الجامعات الحكومية والخاصة.

وأوضحت جناحي أن دوري ناصر بن حمد للجامعات، حقق الأهداف التي وجدت من اجلها في تطوير منظومة ومفهوم النشاط الرياضي في الجامعات ليتحول من نشاط رياضي محلي إلى نشاط رياضي تنافسي بين جميع الجامعات يكون الهدف منه تحقيق قيمة اضافية للرياضة الجامعية في المملكة، مشيرة إلى أن الدوري تمكن أيضاً من تحقيق الأهداف الأساسية له في تلاقي وتعارف الشباب من طلاب وطالبات الجامعات وزيادة حجم الترابط فيما بينهم.

وأضافت أن وزارة شؤون الشباب والرياضة، وضمن استراتيجيتها، قامت بتوسيع نطاق برامجها الموجهة إلى الشباب عبر الأنشطة والمبادرات التي تركز على إشراك الشباب بمختلف هواياتهم وتوجهاتهم في برامج مستمرة على مدار العام، مشيرة إلى أن الوزارة تركز على إشراك الفتيات في تلك البرامج والتي من بينها دوري ناصر بن حمد للجامعات وذلك انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص والتركيز على رياضة الفتيات باعتبارها أولية في استراتيجية الوزارة.

"الجامعة" و"البحرين الطيبة" لنهائي كرة النواعم

حسم فريقا جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية تأهلهما للمباراة النهائية من منافسات مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات بدوري ناصر بن حمد للجامعات لكرة القدم، والذي تستمر منافساته حتى 17 مارس.

وجاء تأهل فريق جامعة البحرين الطيبة بعد فوزه على فريق جامعة بوليتكنك- البحرين بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف، سجل أهداف جامعة البحرين الطيبة: مريم حاجي في الدقيقة 11 و28، نور أيوب في الدقيقة 13 و32 ونور قمبر في الدقيقة 34، فيما سجل هدف جامعة بوليتكنك- البحرين إيمان راشد في الدقيقة 31. بينما جاء تأهل فريق جامعة البحرين بعد فوزه العريض والستحق على حساب فريق جامعة العلوم التطبيقية ينتجة 10 أهداف نظيفة، سجلها: زينب محمد في الدقيقة 6، أميره بدر سوار في الدقيقة 7، 21، 23،23 و26، مريم عبدالله في الدقيقة 9، نجلاء إبراهيم في الدقيقة 26، سارة حسن في الدقيقة 31 وساره فؤاد.

حضور جماهيري نسائي كبير بنصف النهائي

شهدت مباراتي نصف نهائي بطولة كرة القدم للصالات للطالبات، حضوراً جماهيرياً متميزاً خصوصاً من العنصر النسائي، إذ امتلأت العديد من المقاعد بصالة مدينة خليفة الرياضية بالحضور، وكانت هنالك مساندة تشجيعية للاعبات الفرق الأربعة، ولكن في النهاية أثمر هذا التشجيع عن تأهل فريقان للنهائي هما جامعة البحرين بالإضافة لجامعة البحرين الطبية وستلتقيان وجهاً لوجه يوم السبت القادم.

"كن مستعداً" حاضراً للعلاج في الدوري

يتواجد فريق "كن مستعداً" وهو الفريق المتطوع في الإسعافات الأولية العلاج بقوة في منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات من خلال تواجده الدائم في مباريات الدوري وتوفير مسعفين متخصصين في مجال الإسعافات الأولية وإصابات الملاعب والعلاج الطبيعي كما سيقوم الفريق بتوفير متخصصات في مجال الإصابات في مباريات الطالبات. وقال قائد فريق "كن مستعداً" التطوعي فهد ياقوت "يسعى الفريق إلى التواجد في مختلف المواقع ليقدم خدماته التوعية باعتباره واحد من أهم الفرق التطوعية في مجال الاسعافات الأولية وعلاج الإصابات ونحن نفخر بالمشاركة في مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه الجامعات وسنسعى بكل جهد الى انجاح هذا التجمع الرياضي الجامعي الهام". وتابع "وضع الفريق خطة عمل من أجل توفير مسعفين متخصصين في مجال الإسعافات الأولية وإصابات الملاعب في كافة مباريات الدوري بالإضافة لتوفير أخصائيات في الإسعافات الأولية وإصابات الملاعب لتتواجد في مباريات الطالبات وسيكون جميع الكوادر على أتم الاستعداد لعلاج الإصابات لا سمح الله بالإضافة إلى تقديم النصائح للطلبة والطالبات من أجل التقليل من إصابات الملاعب".

وأعرب ياقوت عن شكره وتقديره إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة لثقتها الكبيرة في الفريق وأعضاءه ومنحهم الفرصة للمشاركة في هذا التجمع الرياضي الهام، متمنياً أن تكون جميع المباريات خالية من الإصابات ويستمع الجميع بمنافسات قوية ومثيرة.

حمد حسين: بطولة السلة ستفرز العديد من الخامات

أكد رئيس لجنة كرة السلة للطالبات حمد حسين، أن البطولة ستفرز العديد من اللاعبات في اللعبة وسينعكس ذلك على كرة السلة النسائية في البحرين، مشيراً إلى أن الجولات الماضية شهدت اكتشاف العديد من الموهوبات اللاتي يتمتعن بإمكانيات عالية.

وأوضح أن المستويات متفاوتة بين جامعة وأخرى لكن خبرة بعض اللاعبات ستنعكس بالايجاب على الجميع، وقال: "على سبيل المثال هناك فريق جامعة البحرين الذي يضم بعض العناصر من اللاعبات اللاتي يلعبن مع المنتخب الوطني لكرة السلة وخبرتهن ستكسبها اللاعبات الأخريات".

وأشاد حسين بالمستويات الرفيعة التي قدمتها الفرق المشاركة خلال الجولات الماضية، متوقعا أن تشهد الجولات المقبلة مستويات أفضل.