استطاع الفارس البحريني خالد هلال الخاطري، اعتلاء منصات التتويج من خلال منافسات بطولةLE MANS لقفز الحواجز في فرنسا، بمشاركة نخبة من أبرز الفرسان العالميين من 16 دولة حول العالم.

وتمكن الفارس الخاطري من تحقيق المركز الثالث في البطولة الدولية بعد أن قدم أداء رائعا جدا وأظهر توافقا كبيرا مع جواده في المسابقة، الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في بلوغ الخاطري للمركز الثالث وسط منافسة قوية ومثيرة مع خيرة فرسان العالم.



وتأتي مشاركة الخاطري في البطولة في إطار تحضيراته للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية القادمة بجاكرتا شهر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة العالم لألعاب الفروسية والتي ستنظم في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية سبتمبر 2018.

وكان الفارس الخاطري قد حقق مؤخرا المركز الرابع في منافسة الجائزة الكبرى في بطولة فونتين بلو الدولية لقفز الحواجز لبطولة فئة 1، التي أقيمت بفرنسا، ليتبعها بالمركز الثالث في بطولةLE MANS لقفز الحواجز في فرنسا.

وقال الخاطري في تصريح له بعد نهاية المسابقة: " أنا سعيد جدا بتحقيق المراكز الثالث في بطولةLE MANS لقفز الحواجز بفرنسا وكنت قبلها قد حققت المركز الرابع في بطولة فونتين بلو، تلك النتائج تعطيني دافعا قويا من أجل المواصلة والاستمرار في التحضير للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية على أمل تحقيق نتائج ومراكز متقدمة أشارك من خلالها في مسيرة إنجازات البحرين في عام الذهب".

وتابع الخاطري: " بطولة LE MANS لقفز الحواجز تعتبر من البطولات القوية على المستوى الأوروبي، وذلك نظرا لمشاركة نخبة من الفرسان العالميين في هذه البطولة وليس من السهل الوصول إلى المركز الثالث في ظل هذه المشاركة وسقف الطموحات المرتفعة لدى الجميع، ولكنني تمكنت بفضل الإصرار والتركيز في الشوط والتوافق مع الجواد من تحقيق المركز المتقدم".

وأعرب الخاطري عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على دعمه المتواصل، وإلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، على متابعته المستمرة، الأمر الذي كان له أطيب الأثر في تحقيق الإنجازات.