يدافع فريق KHK ملك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن لقبه عندما يدخل سباق كأس آل مكتوم الدولي لقوارب التجديف الشعبي فئة 30 قدما والذي يقام، الجمعة، في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

كما يمثل مملكة البحرين في هذا السباق الغالي فريق فيكتوريوس ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي يسعى لتحقيق لقبه الأول في هذا السباق الخليجي الكبير الذي يقام بتنظيم من نادي دبي للرياضات البحرية.

واستعد ممثلا مملكة البحرين جيدا خلال اليومين الماضيين من خلال تدريبات مكثفة في قناة دبي المائية التي تحتضن السباق الذي يمتد لمسافة 2300 متر بمشاركة أكثر من 36 قاربا من الإمارات والبحرين وعمان.



واستحدثت اللجنة المنظمة لسباق آل مكتوم الدولي شوطين في السباق الكبير، حيث سيكون التنافس على أشده في الشوط المفتوح للمحترفين بمشاركة 11 قاربا من دول مجلس التعاون، بينما يقام شوط آخر للقوارب المحلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد، الخميس، الاجتماع التنويري للفرق المشاركة في السباق بحضور السيد خالد عبدالعزيز والسيد أحمد سبت ممثلين عن اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث تم شرح كافة اللوائح التنظيمية والاشتراطات التي تطلبها اللجنة المنظمة وطاقم تحكيم السباق.

وستقوم قنوات دبي الرياضية بنقل مباشر لوقائع سباق آل مكتوم في نسخته الخامسة والعشرين.

وكان فريق KHK بقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط تأهل لسباق آل مكتوم الدولي بسهولة بعد فوزه بلقبي الجولة الأولى والثانية من خلال إحرازه المركز الأول في جولتي بطولة دبي لقوارب التجديف الشعبي، بينما حقق فيكتوريوس الذي يقوده النوخذة عبدالله عيسى الأنصاري، المركز الثاني في الجولة الأولى والمركز الثالث في سباق الجولة الثانية وتمكن أيضا من حجز موقعه بالسباق الكبير.

ويحمل الحدث المرتقب أهمية خاصة كونه يمثل النسخة الخامسة والعشرين والتي تشكل سباق اليوبيل الفضي مما يرفع من حماس المنافسة الكبيرة والتي رأت النور للمرة الأولى عام 1998 بعد موسم واحد من إشهار هذه الفئة بفكرة ودعم من المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم - موسم 1996-1997.

وفي الموسم الماضي، استطاع فريق KHK أن يحقق لقب كأس آل مكتوم للمرة الأولى في تاريخ البحرين بعد فوزه بالمركز الأول في السباق الذي أقيم أيضا في قناة دبي المائية بمشاركة واسعة من قوارب دول مجلس التعاون الخليجي.