أكد وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، التميز الذي اتسمت به بطولة وزارة الداخلية تشالنجر للتنس في عامها الثالث، من خلال لاعبين محترفين يحظون بترتيب متقدم في التصنيف العالمي، وأداء رياضي تنافسي ملتزم بالروح الرياضية، وفعاليات إبداعية على هامش البطولة، بجانب الإعداد والتنظيم المتقن.

جاء ذلك، خلال حضوره مساء اليوم السبت ، ختام البطولة، بحضور مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح بن هندي، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، ووزيرة شؤون الشباب روان توفيقي.

وشدد وزير الداخلية، على أن الرياضة البحرينية حققت إنجازات متميزة واعتلت منصات التتويج في العديد من البطولات والمسابقات الدولية، انطلاقاً مما تلقاه من دعم ورعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم.



وأشاد بالاهتمام والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ما كان له الأثر البالغ في توفير مقومات الإنجاز والنجاح للفرق الرياضية البحرينية وتحقيق مراكز متقدمة تسهم في تعزيز قيمة ومكانة البحرين على الساحة الدولية.

ولفت إلى أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومبادراته الإبداعية وطموحاته الرياضية، التي لا تعرف حدوداً في المجالين الشبابي والرياضي، منح الرياضة البحرينية ، قيمة مضافة ونهجاً مستداماً على طريق العطاء والتقدم.

وأعرب عن شكره للمشرف العام على البطولة وأعضاء اللجنة التنظيمية والاتحاد البحريني للتنس على تعاونه الفعال والاتحاد الرياضي للأمن العام ونادي الضباط على جهودهما التكاملية والتي ساهمت في إنجاح البطولة، والتي تعد من أفضل 5 بطولات على مستوى العالم خلال العام 2023.

وشهد وزير الداخلية والحضور والجماهير المحبة لرياضة التنس، المباراة النهائية في مسابقة الفردي، ضمن البطولة، والتي حسمها لصالحه اللاعب الكازاخستاني ميخائيل كوكوشيكن ضد منافسه المصنف الخامس في البطولة الفرنسي ريتشارد جاسكيه بنتيجة 7/6 و 6/4، فيما كان الثنائي الأسباني سيرجيو مارتوس جورنس واليوناني بيتروس تيتيباس فازا باللقب في فئة الزوجي بالمباراة النهائية، بعد تفوقهما على الثنائي الأمريكي فاسيل كيروف والفنلندي باتريك نيكلاس سالمينم بنتيجة 3/6 و6/3 و10/8.

وقام وزير الداخلية بتتويج الفائزين بالكؤوس والهدايا التذكارية.