محمد عباس

كشف رئيس جهاز كرة السلة بنادي الرفاع، محمد العجمي، في تصريح خاص لـ "الوطن الرياضي" ؛ عن تعاقد النادي مع مدرب ليتواني لقيادة الفريق الأول خلال منافسات الموسم المقبل، مبينا أن المدرب سيصل الثلاثاء لتولي قيادة الفريق.

وأضاف: "لم يسبق للمدرب الليتواني الجديد أن درب في منطقة الشرق الأوسط أو الخليج العربي وإنما هذه هي تجربته الأولى في المنطقة".



وتابع: "المدرب درب في ليتوانيا وعمل في المنتخب الليتواني للشباب وأشرف على عدد من الأندية".

وبين العجمي أن اختيار المدرسة الليتوانية جاء لجديتها وصرامتها في التدريب وهو ما تبحث عنه سلة الرفاع في الموسم الجديد.

وبين العجمي أن إدارة النادي تتجه لتجديد التعاقد مع المحترف الأميركي مرسيل للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعد نجاحه مع الفريق الموسم الماضي، مبينا أن كل محترف له سلبيات وإيجابيات ومرسيل كان الأبرز بين المحترفين الموسم الماضي.

وقال: "المفاوضات وصلت مراحل متقدمة ونأمل أن نوقع مع اللاعب قريبا".

وأضاف: "نعمل للحفاظ على فريق الموسم الماضي وسندخل عليه بعض الإضافات ومعظم اللاعبين سيظلون مع الفريق".

وبخصوص بقاء اللاعب أحمد علي حسين مع سلة الرفاع في ظل العرضين المقدمين له من الأهلي والحالة؛ أشار العجمي إلى أن أولوية اللاعب هي التجديد مع الرفاع، غير أن القرار في النهاية هو للاعب كونه لاعبا حرا انتهى عقده.

لم نتعاقد مع كويد

ونفى العجمي بشدة أنباء تعاقد الرفاع مع نجم كرة السلة البحرينية محمد كويد وشقيقه يونس كويد، وقال: "هذا الكلام غير صحيح وما قيل عن تدربهما في الرفاع غير صحيح أيضا، لأننا لم نبدأ التدريبات حتى الآن".

وأضاف: "اللاعب مازال مرتبطا بفريق المنامة ونحن نحترم إدارة المنامة، ولكن إذا تمكن اللاعب من الحصول على استغنائه حسب ما يطالب به كون عقده القانوني قد انتهى مع المنامة؛ فبالتأكيد إننا سندخل على خط التفاوض معه وبقوة".

وتابع: "لاعب بقيمة محمد كويد وشقيقه يونس كويد، مطلب لجميع الأندية الراغبة في المنافسة ونحن منهم، وإذا ما تحصل اللاعب على تصريح للانتقال خارج المنامة فسنكون أول المبادرين لتقديم عرض له، وهذا حق لنا إذا ما كان اللاعب حرا".

وأشار العجمي إلى أن معلوماته تشير إلى أن اللاعب قريب من الحصول على استغنائه من المنامة باعتبار أنه عقده منتهٍ، وفي حال كان الوضع القانوني صحيحا واللاعب بات حرا ؛ سيكون للنادي رأي.

وقال: "نحن نحتاج إلى لاعبين في مركزي محمد ويونس كويد والرفاع ناد كبير وإذا ما دخل أي لعبة فهو يدخلها من أجل المنافسة".

فريق للسيدات

وكشف العجمي كذلك أن نادي الرفاع سيعلن الثلاثاء، تدشين فريق السيدات للمشاركة في المسابقات المحلية بقيادة الكابتن فاضل ميلاد.

وقال: "سنشكل فريق لكرة سلة السيدات كما شكلنا فريقا منافسا للرجال، نأمل كذلك على صعيد السيدات".

وأضاف: "أيضا تم تعيين الشيخ محمد بن خالد آل خليفة، مديرا لفئات كرة السلة بالنادي، وذلك من أجل الاهتمام أكثر بفرق القاعدة وبناء قاعدة قوية للعبة بالنادي".

وتابع: "الشيخ محمد شاب طموح ويمتلك رؤية للارتقاء بفرق الفئات العمرية، وهو ما نبحث عنه لضمان استمرارية اللعبة على المدى الطويل".

طموحنا الأفضل

وأكد العجمي أن طموح فريقه في الموسم الجديد أكبر من الموسم الماضي الذي تأهل فيه الفريق للمربع الذهبي لمسابقتي الدوري وكأس خليفة بن سلمان.

وقال: "الفريق غير مطالب بأي شيء منذ الموسم الماضي وحتى هذا الموسم، غير أننا نلعب باسم الرفاع ونسعى للأفضل دائما وهو ما سنبحث عنه هذا الموسم دون أي ضغوط".

وأضاف: "المفاجآت قادمة ترقبوها وسلة الرفاع ولدت كبيرة وستكون كذلك إن شاء الله".