تأهل فريق مركز شباب أبوقوة إلى الدور ربع النهائي، من مسابقة كأس المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وتغلّب فريق أبوقوة على فريق نادي عالي بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما.



وسجل هدفي أبوقوة محمد رضي 21، وأحمد الموالي 38، وسجل لعالي سعيد حسن 23، من ركلة جزاء، وعبدالله حميدان 48.

ومن ركلات الترجيح سجل لفريق أبوقوة فاضل عباس، عبدالله عبدالغني، علي حميد وحسن كاظم، وتمكن حارس نادي عالي علي الشغل من صد ركلتي منصور النينون وأحمد الموالي.

وسجل فريق نادي عالي عبر ركلات الترجيح سعيد حسن، عبدالرسول ميرزا وإبراهيم القصاب، واستطاع حارس أبوقوة حسين الشجار صد ثلاث ركلات لعبدالله حميدان، علي عباس ومحمد عباس.

وشهد الشوط الأول تسجيل الأهداف الأربعة لفريقي أبوقوة وعالي، بعد بداية متميزة لعالي لكنه أضاع فرصتين قرب المرمى في الدقيقتين الخامسة عشرة والثامنة عشرة، ثم تسلّم أبوقوة الأفضلية بحسن انتشار لاعبيه وتنويع اللعب ومحاولة نقل الكرات على الأطراف لتحاشي التكتل في منتصف الملعب، وفي النصف الثاني من الشوط سيطر لاعبو عالي على اللعب، وكان الأفضل في تمرير الكرات والتحكم في الكرة.

وأخطأ حارس عالي علي الشغل في الإمساك بالكرة لتتهاوى قرب القائم الأيسر، وسجل منها محمد رضي الهدف الأول بسهولة.

ولم يتأخر رد عالي لاحتساب الحكم ركلة جزاء للمسة يد سجل منها سعيد حسن التعادل بعد دقيقتين، وتلقى أحمد الموالي كرة هيأها لنفسه وسجل هدف أبوقوة الثاني، ورفض لاعب عالي حميدان الخروج متأخراً وسجل هدف التعادل الثاني بضربة رأس من كرة ثابتة.

وبدأ الشوط الثاني بفرص من الجانبين وسرعة في الأداء أكثر من الشوط الأول لإنهاء المباراة مبكراً، وكاد أبوقوة أن ينهي اللقاء إلا أن حارس عالي علي الشغل أنقذ الموقف مرتين في هجمة واحدة 80.

وأضاع لاعبو أبوقوة ثلاث فرص سانحة للتسجيل في آخر ثماني دقائق، آخرها للاعبه أحمد الموالي أطاح بها فوق العارضة.

تأهل السهلة الشمالية

وفي المباراة الثانية تألق لاعبو فريق مركز شباب السهلة الشمالية، وبلغوا الدور ربع النهائي عبر الفوز على مركز شباب كرانة بهدفين دون مقابل سجلهما فيصل منصور 23، وقاسم الرفاعي 67.

استطاع السهلة الشمالية التقدّم بالهدف الأول بعد أن لعب قائد الفريق عبدالواحد منصور كرة ثابتة على رأس شقيقة فيصل منصور قرب القائم الأيمن لحارس مرمى مركز شباب كرانة محمد فضل في منتصف الشوط الأول.

وأضاع كرانة فرصتين في الدقائق الأولى ليستقبل الهدف الأول فيما بعد، بينما كانت فرص فريق السهلة الشمالية أكثر وأخطر إلا أنه لم يستغل أي منها حتى شعر لاعبو كرانة بالأمر، وخلقوا بعض الفرص عن طريق الظهير الأيسر عمار المقابي، وحسين علي ميثم بمساندة قائد الفريق السيد عدنان علوي.

في المقابل برع لاعب خط وسط السهلة الشمالية طاهر المطوع، في قطعه الكرات وصناعة الهجمات والضغط على حامل الكرة، إلى جانب براعة الظهير الأيسر خالد عبدالحسين في الدورين الدفاعي والهجومي، وظهر أثر الانضباط في الملعب من غالبية اللاعبين وتأديتهم المهام المطلوبة منهم عبر متابعة الجهاز الفني، بينما تراجع أداء لاعب كرانة المقابي بشكل لافت في الشوط الثاني في الجهة اليسرى مقابل تألق واضح للاعب الوسط حسين علي ميثم في صناعة اللعب، وإغلاق المنطقة أمام لاعبي السهلة الشمالية في العمق.

ووسط محاولات كرانة تسجيل هدف التعادل؛ استغل مدافع السهلة الشمالية قاسم الرفاعي كرة ثابتة سجل منها الهدف الثاني، وأنهى الأمور لصالح فريقه.

وأدار المباراة ببراعة الحكم راشد الخشرم وعبدالرزاق الأحمد وخالد فيصل.