مروة غلام

كشف سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة عن مشاركة وفد بريطاني كبير في أعمال منتدى "حوار المنامة" المزمع انعقاده الشهر المقبل.

وفيما لم تحدد رئاسة الوفد، أشار الشيخ فواز بن محمد آل خليفة إلى أنه من المؤمل أن يكون للمملكة المتحدة مشاركة مميزة من خلال الوفد الذي سيحضر أعمال المنتدى السنوي الذي تحتضنه المنامة في نسخته الخامسة عشرة هذا العام.



جاء ذلك في تصريحات للصحافيين على هامش الفعالية التي نظمها مركز حمد العالمي للتعايش السلمي مستضيفاً المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لحرية الدين والمعتقد رحمن تشيشتي، حيث قال: "أود أن أهنئ رحمن تشيشتي على ثقة رئيس وزراء بريطانيا بتعيينه المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لحرية الدين والمعتقد واختياره مملكة البحرين كأول زيارة رسمية خارجية في مجال عمله".

وأضاف: "هذه الزيارة تؤكد مكانة البحرين لدى بريطانيا، وثقة المسؤولين عن حرية الأديان لما تشهده المملكة من حرية في المعتقد والدين. وأن أجواء الحرية التي تسود البحرين في إطار حرية الأديان والتعايش السلمي ليست وليدة اليوم، ولكنها أثمرت عن مئات السنين وهناك العديد من الشواهد على ذلك".

وأضاف: "قام المبعوث الخاص تشيشتي بزيارة إلى عدد من أماكن العبادة المختلفة في البحرين وشاهد بنفسه الأماكن والتقى بمختلف الجاليات التي تمارس ديانتها بكل حرية وهذا ما لم يراه في كثير من الدول الأخرى كما أكد".

وعن جهود سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة في إظهار الحقائق، أكد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن جهود السفارة مستمرة لتوصيل نظرة مملكة البحرين في جميع المجالات إلى المسؤولين في بريطانيا وإلى النواب ومجلس العموم وإلى السادة في مجلس اللوردات وإلى الصحافة والإعلام ومراكز الدراسات.

وقال: "نحن لا ندخر جهداً في مجال توصيل الصورة المشرقة لمملكة البحرين. أمامنا مهمة كبيرة وبإذن الله نواصل جهودنا لتبقى صورة البحرين مشرقة كما كانت دائماً".