- عمّان- وليد عبدالله:

تتجه أنظار ومحبي الكرة البحرينية الثلاثاء إلى استاد عمّان الدولي، وذلك لمتابعة المواجهة التي تجمع بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ومنتخب العراق عند الساعة 5 مساء "بتوقيت مملكة البحرين، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة، بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.

موقف البحرين

يحتل المنتخب الوطني لكرة القدم المركز الثاني في الترتيب العام للمجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، جمعها من فوزين على كمبوديا وإيران، ومن تعادله مع العراق وهونغ كونغ. ويتطلع منتخبنا في هذه المواجهة أن يحقق الانتصار الذي يرفع رصيده إلى النقطة 11 التي تعيده من جديد لصدارة المجموعة.

اختاتم التحضيرات

اختتم الأحمر الكروي تدريباته الاثنين، بإجرائه الحصة التدريبية الرئيسية على ملعب المباراة، والتي قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا، بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى، والجهاز الفني المعاون المكوّن من مساعد المدرب، ومساعد المدرب جوزيه كارنيرو، ومدرب اللياقة البدنية جوزيه هوركولانو ومدرب الحراس بيدرو ميغل، وبمشاركة جميع اللاعبين.

واستغرق المران 45 دقيقة، بدأ بتمارين الإحماء والجري، وانتقل بعد ذلك لتقسيمة ركز فيها المدرب سوزا على تطبيق النواحي الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في مباراة هذا المساء.

التشكيلة المتوقعة

ويتوقع أن يدخل المنتخب المباراة بتشكيلة في حراسة المرمى: سيد محمد جعفر، في خط الدفاع سيد مهدي باقر، عبدالله الهزاع، راشد الحوطي وأحمد بوغمار، في خط الوسط محمد الحردان، جاسم الشيخ، كميل الأسود، علي مدن، مهدي حميدان وإسماعيل عبداللطيف.

موقف العراق

يحتل منتخب العراق المركز الأول في الترتيب العام للمجموعة الثالثة، ويمتلك في جعبته 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات أمام هونغ كونغ وكمبوديا وإيران وتعادل وحيد امام منتخبنا الوطني. ويطمح المنتخب العراقي أن يحقق في هذا اللقاء نتيجة إيجابية يعزز بها صدارته للمجموعة.

العراقي ينهي الاستعدادات

ومن جانبه، أنهى المنتخب العراقي استعداداته لهذه المواجهة، بإجراء حصة تدريبية على الملعب الرئيسي للمباراة، قادها المدرب السلوفيني كاتانايتش، وشارك فيها جميع اللاعبين.

التشكيلة المتوقعة للمضيف

ويتوقع أن يدخل منتخب العراق اللقاء بتشكيلة تضم في حراسة المرمى جلال حسن، علاء علي، سعد ناطق، أحمد إبراهيم، ريبن سولاكا، بشار يسن، همام طارق، أمجد عطوان، صفاء هادي، علاء عبدالزهرة ومهند علي.

قضاة اللقاء

وسيدير اللقاء طاقم تحكيمي من سنغافورة والأردن، مكون من حكم الساحة السنغاوري محمد تقي، الحكم المساعد الأول السنغافوري روني مين كيات، الحكم المساعد الثاني السنغافوري عبدالحنان بن عبدالهاشم والحكم الرابع الأردني إبراهيم أحمد. فيما سيراقب المباراة اللبناني بشير شفيق مراقبا للمباراة، وسيقيم الحكام والإماراتي جمعة أحمد وسيكون الياباني أكيهيرو نيشيو المسئول الأمني في هذه المباراة.

منتخبنا بالأحمر والعراق بالأخضر

سيخوض المنتخب الوطني مباراة الثلاثاء بالقميص الأحمر، فيما سيخوض المنتخب العراقي اللقاء بالقميص الأخضر.

جاء ذلك، خلال الاجتماع التنسيقي الذي جرى صباح الاثنين، بحضور رئيس شؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري ومدير المنتخب عبدالله محمد البوعينين وإداري المنتخب يحيى بوعلاي، وممثلين عن الجهاز الإداري لمنتخب العراق، ومراقب المباراة والضابط الأمني وطاقم التحكيم الذي سيدير اللقاء، وممثلون عن الاتحا الأردني لكرة القدم والأمن في استاد عمّان الدولي ووزارتي الصحة والداخلية بالأردن.

مباراة مهمة

قال مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم البرتغالي هيليو سوزا في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم الاثنين: "سنخوض مباراة مهمة، وسنسعى لتحقيق الفوز وكسب الثلاث نقاط، التي تعتبر أمرا مهما في هذه المرحلة، والتي ستعيد المنتخب مجددا لصدارة المجموعة".

وأضاف سوزا: "لقد طوينا صفحة مباراة هونغ كونغ، وننركز في دخول مباراة العراق، وتقديم مستويات أفضل، من أجل إحراز 3 نقاط، والتي تعتبر مهمة في مشوار المنتخب في هذه المرحلة من التصفيات. فالمنتخب مستعد لخوض هذا اللقاء والتفكير في تحقيق الهدف وهو الفوز"، مضيفا "أنه حث اللاعبين على ضرورة الانضباطية وعدم التهاون في هذه المواجهة، خصوصا وأن المنتخب العراقي يمتلك عناصر جيدة ونجح في الفوز مؤخرا على المنتخب الإيراني في المباراة الماضية، وسيدخل هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، مشيرا كذلك إلى أنه حث اللاعبين على ضرورة استغلال الفرص على الشكل الذي منح المنتخب النتيجة لصالحه".

هدفنا 3 نقاط

وصف لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم سيد مهدي باقر مباراة المنتخب أمام العراق بالمواجهة المهمة، التي يتطلع فيها الأحمر لتقديم مستوى مغاير عما ظهر عليه في مباراة هونغ كونغ، مؤكدا أن المنتخب الوطني سيخوض هذا المباراة وعينه على النقاط الثلاث، التي يعيد فيها نفسه للمنافسة واعتلاء الصدارة مجددا، مضيفا في حديثه بالمؤتمر الصحافي، أن المباراة ستكون صعبة على اعتبار أن المنتخب العراقي منتخب منظم ويمتلك الحلول ومفاتيح اللعب، مشيرا إلى أن الأحمر الكروي سيدخل هذه المباراة بانضباطية وتركيز عال، موضحا أن اللاعبين عاقدون العزم على تحقيق نقاط الانتصار.

واجب الوطن

فضل كل من المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى ورئيس المركز الإعلامي بالاتحاد البحريني لكرة القدم الزميل الإعلامي أحمد مهدي البقاء مع وفد المنتخب الوطني لكرة القدم في العاصمة عمّان، على العودة إلى أرض الوطن من أجل المشاركة في واجب العزاء، حيث فَقد المدرب الوطني أحمد عيسى ابن عمته علي سعدون الحمداني الذي وافاه الأجل في الأيام القليلة الماضية، وفَقد الزميل الإعلامي أحمد مهدي جدته التي وافها الأجل مساء أمس الأول.