أعرب كل من نائب رئيس لجنة الخدمات د. ابتسام محمد صالح الدلال، ونائب رئيس لجنة الشباب بمجلس الشورى بسام إسماعيل البنمحمد ، عن بالغ الفخر والاعتزاز بالثقة الملكية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وذلك باختيارهما عضوين في مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية لمدة 4 سنوات، مؤكدَين أنهما سيسخران كافة جهودهما وخبراتهما من أجل حصد المزيد من الإنجازات والنجاحات للمعهد.

وأكدت الدلال أن معهد البحرين للتنمية السياسية، يعد أحد المنجزات والمؤسسات الوطنية المهمة، التي جاءت ضمن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، مشيدة بما يقدمه المعهد من برامج وأنشطة توعوية تُسهم في تعزيز الوعي السياسي لدى مختلف فئات وشرائح المجتمع.

وأشارت الدلال إلى أنَّ المعهد استطاع أن يحقق أهدافه التي أنشئ على أساسها، وحددها مؤسوم إنشاء المعهد، واستراتيجياته التي يضعها مجلس الأمناء، ويقوم بتنفيذها الجهاز التنفيذي في المعهد.

من جانبه، أكد البنمحمد مواصلة البناء على ما حققه المعهد من إنجازات متعددة، وبمستويات عالية من الكفاءة والجودة، لافتًا إلى أن المعهد خلق قاعدة شبابية واسعة لديها الإلمام والمعرفة بالتنمية السياسية، ودورها في تحقيق في الدفع نحو مزيدٍ من الازدهار والتقدم بالمملكة.

ورأى البنمحمد أن معهد البحرين للتنمية السياسية يعتبر أحد المؤسسات الوطنية الرائدة، والداعمة للعملية الديمقراطية بمملكة البحرين، وأصبح يشكل علامة فارقة في نشر الثقافة السياسية وتدريب وتأهيل الشباب للمشاركة الفاعلة في صنع القرار، وممارسة حقوقهم السياسية، وذلك اعتمادا على قاعدة المواطنة الصالحة والولاء والانتماء لمملكة البحرين وقيادتها.