أشاد النائب عادل العسومي بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء للتصدي لفايروس كورونا "كوفيد19"، بهدف منع انتشاره في مملكة البحرين.

وأكد العسومي أن صاحب السمو ولي العهد قاد الملف بحكمة حيث وجّه المعنيين بتشكيل لجنة وطنية وإجراءات احترازية ووقائية قبل وصول المرض لمملكة البحرين من خلال المسافرين، الأمر الذي ساهم في عدم انتشار المرض داخل المملكة حتى الآن وإنما اقتصر على مسافرين قادمين من دول أخرى.

وثمن العسومي توجيهات سموه قائلاً "توجيهات سمو ولي العهد وقيادته للملف ومراقبته للوضع عن كثب من خلال العديد من الإجراءات الاحترازية التي وجه إليها سموه والتي كان أبرزها تشكيل لجنة وطنية لمكافحة الفايروس، فضلاً عن الخطط الاحترازية المستقبلية التي بحثها مع اللجنة المعنية، كما وجه سموه إلى أهمية مواصلة تعزيز الإجراءات والتدابير وتكثيف الجهود لسرعة التعامل مع أية تطورات للتصدي لانتشار الفايروس في المملكة".



وشدد على أن حرص سموه الكبير على سلامة المواطنين والمقيمين واعتبارها كأولوية تسعى الحكومة لتطبيقها بشكل دقيق، قد بعث الطمأنينة والأمن في نفوس جميع القاطنين على أرض مملكة البحرين سواء من مواطنين أو مقيمين،

وأشاد العسومي بالفريق الوطني برئاسة رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، حيث استطاع الفريق احتواء المرض وعدم انتشاره داخل المملكة.

وقال "البحرين تستقبل الآلاف من الزائرين يومياً، في حين أن المرض لم ينتشر داخل المملكة واقتصر فقط على القادمين من دول أخرى، وهو الذي يبرهن الجهود الحثيثة للفريق الطبي".

ووجه العسومي كافة المواطنين والمقيمين لتطبيق الإرشادات التي تطلقها الحملة الوطنية لمكافحة "كورونا"، لتفادي انتشاره في المملكة، مؤكداً أهمية أخذ المعلومات من مصدرها الصحيح وعدم الاستماع للشائعات .